الرئيسية / تكنولوجيا / انطلاق فعاليات المنتدى الافتراضي لقطاع الاتصالات في الدولة
سعادة حمد عبيد المنصوري
سعادة حمد عبيد المنصوري

انطلاق فعاليات المنتدى الافتراضي لقطاع الاتصالات في الدولة

انطلقت، اليوم، فعاليات المنتدى الافتراضي لاستشراف المستقبل لقطاع الاتصالات، والذي عقدته الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بعنوان "قطاع الاتصالات وتأثيره في استشراف المستقبل بعد كوفيد  19".

وقال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة، اليوم، إن الدولة شهدت استمرارية في الأعمال، والذي أصبح أمراً ممكناً في وقت أصيبت معظم القطاعات في كثير من دول العالم بشلل شبه تام.

وأضاف "المنصوري": "أن لنا في مسيرة اتحادنا المباركة درساً لا يغيب عن البال في هذا الشأن، فسيرة القادة المؤسسين وفي مقدمتهم الشيخ زايد طيب الله ثراه، ومشاريعهم وبرامجهم الطموحة كانت في مطلع السبعينيات من القرن الماضي تأسيساً لما نحن عليه اليوم، لقد استشرف أباؤنا المؤسسون المستقبل، وعملوا على تحقيق سعادة شعبهم عبر الاتحاد".

وواصل: "اليوم أكثر من أي وقت مضى، نحتاج إلى نظرة مستقبلية في تطبيق أساليب الإدارة والمالية والإعلام والتكنولوجيا والتعليم والصحة والسياحة والاقتصاد".

وتابع: "نحتاج إلى كوادر بشرية مسلحة بمهارات الغد، ونريد واقعاً اقتصادياً يقوم على قوة الفكرة أكثر من اعتماده على قوة الموارد المادية".

وناقشت الجلسة الأولى سبل نجاح دولة الامارات في الاستعداد لاحتياجات العمل عن بعد، ومدى تطابق التوقعات مع الأحداث التي شهدها العالم، كما ناقشت الجلسة مستقبل العمل عن بعد، وقدرة الدول على تبني هذا الأسلوب بعد إنفراج الأزمة التي يشهدها العالم حالياً.

وفي جلسة بعنوان "مستقبل الاتصالات والبيانات الضخمة"  تطرق المتحدثون إلى الدور المحوري الذي لعبه قطاع الاتصالات في استيعاب متطلبات المرحلة الماضية، والحفاظ على سير العمل في مختلف القطاعات، كما تناول المتحدثون تأثير الشهور الماضية على التوجهات العالمية المستقبلية في قطاع الاتصالات والبيانات الضخمة.

وخلال المنتدى قدمت أحلام الفيل مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عرضاً تقديمياً بعنوان "إعلام المستقبل نعيشه اليوم – تجربة واقعية" استعرضت التطورات الكبيرة الحاصلة في قطاع الإعلام بناء على تجربة الهيئة.

شاهد أيضاً

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تطلق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية"

أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، عن إطلاق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية" كبوابةٍ رقمية لتشريعات …