الرئيسية / محلي / خالد بن محمد بن زايد يعتمد استراتيجية مركز أبوظبي للغة العربية

خالد بن محمد بن زايد يعتمد استراتيجية مركز أبوظبي للغة العربية

تفقد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ورئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، اليوم، دائرة الثقافة والسياحة؛ للاطلاع على خطط واستراتيجيات العمل في المرحلة المقبلة.

واعتمد سموه استراتيجية مركز أبوظبي للغة العربية التابع للدائرة.

واطلع سموه من سعادة الدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية وسعادة عبدالله ماجد آل علي مدير المركز على الخطط والاستراتيجيات الخاصة بالنهوض باللغة العربية واقتراح التشريعات اللازمة لتمكين اللغة العربية وتعزيز استخدامها في المخاطبات.

ووجه سموه بالعمل على التوسع في موسوعة زايد الشعرية التي يعمل مركز أبوظبي للغة العربية على إنجازها، لتكون مرجعاً رئيسياً للثقافة الإماراتية.

كما وجه سموه بضرورة استحداث برامج منوعة لتحقيق الأهداف المرجوة؛ للأطفال وطلاب المدارس واليافعين والشباب، وعلماء اللغة العربية والأكاديميين، والمبدعين والمبتكرين.

حيث أن موسوعة زايد الشعرية قصائد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، من منظور جديد لفهم الثقافة الإماراتية ولهجتها، مع إطلاق منصة إلكترونية شاملة.

وذلك إلى جانب مسابقة يرعاها سموه وتتضمن حقول الدراسات ومجاراة القصائد والإلقاء والغناء وفنون الخط والتشكيل، بالإضافة إلى معرض تفاعلي يسرد قصة الشعر العربي وعلاقة الشيخ زايد رحمه الله بهذا الفن العريق في الثقافة الإماراتية.

ويركز مركز أبوظبي للغة العربية على مراجعة مناهج اللغة العربية وإجراء البحوث عنها والتقييم المستمر لوضعها وتنظيم ورش العمل المتخصصة والملتقيات العلمية، وتنشيط حركة نشر الكتب والموسوعات والترجمة من اللغة العربية وإليها.

كما يتضمن تنظيم المعارض والمنتديات الفكرية وتوفير الدعم لغير الناطقين باللغة العربية، وتعزيز المحتوى الرقمي العربي، وتوفير صندوق لدعم الاستثمار في تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يلتقي رئيس وزراء بريطانيا على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع في إيطاليا

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" معالي ريشي …