الرئيسية / محلي / اعتباراً من اليوم.. اعتماد المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين
الإمارات
الإمارات

اعتباراً من اليوم.. اعتماد المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين

اعتمدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، اليوم، المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين عبر الموافقة المسبقة.

وذلك اعتباراً من اليوم الأربعاء، تزامناً مع قرب انتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية وعودة الأنشطة التجارية والخدمية.

وبادرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بتطوير الإجراءات الحالية عبر الاستعاضة عن التسجيل وانتظار الحصول على الموافقة بإجراء منح الموافقة المسبقة تلقائيا دون الحاجة إلى تقديم طلب.

كما شملت البدء في إجراءات رحلة العودة، ولضمان سهولة استكمال بقية الإجراءات بكل سهولة ويسر، فإن الهيئة تنصح المقيمين بضرورة تحديث بياناتهم الخاصة "رقم بطاقة الهوية، رقم جواز السفر، الجنسية، عبر الدخول على الرابط uaeentry.ica.gov.ae.

على أن إجراء تحديث البيانات "اختياري" للراغبين في التأكد من صحة البيانات و وثائق السفر الخاصة بهم، وارتباطها بتصريح الموافقة الذي تم منحه بشكل مسبق.

والجدير بالذكر بأن إجراءات رحلة العودة تتمثل في البدء بتحديث البيانات الخاصة المبينة بالموقع "اختياري"، ومن ثم إلزامية إجراء الفحص المخبري المسبق في الخارج لفيروس كورونا بواسطة المختبرات المعتمدة في الدول.

كما جرى التنويه باشتراط الحصول على نتيجة فحص سلبية لمدة لا تزيد عن 96 ساعة قبل الإقلاع، ومن بعد ذلك القيام بحجز تذكرة سفر مع ضرورة إبراز شهادة الخلو من الفيروس لشركات النقل الجوي.

وسيجرى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لكافة المقيمين عند وصولهم للدولة، بما يشمل إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا، والالتزام بالحجر المعتمد وتحميل تطبيق الحصن لضمان سلامتهم.

شاهد أيضاً

برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح رئيس الدولة جائزة "الشخصية الإنسانية العالمية"

منح برلمان البحر الأبيض المتوسط صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة …