الرئيسية / صحة / محمد بن راشد يطلق مبادرة عالمية لتمكين مليون شخص في القطاع الطبي
محمد بن راشد

محمد بن راشد يطلق مبادرة عالمية لتمكين مليون شخص في القطاع الطبي

ثمّن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بأهداف مبادرة "ووترفولز" Waterfalls، كأكبر مبادرة عالمية للتدريب التخصصي، عن بعد.

حيث أطلقت دولة الإمارات فعاليات المبادرة العالمية، على أن يجرى تنفيذها بمتابعة وإشراف الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وغرد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حسابه الرسمي عبر "تويتر"، قائلاً: "بمتابعة أخي الشيخ سيف بن زايد الإمارات تطلق مبادرة عالمية لتوفير تدريب تخصصي لمليون شخص في القطاع الطبي حول العالم عن بعد، في مبادرة تمثل الإرث الإنساني لمؤسس الدولة الشيخ زايد، طيب الله ثراه".

وأكد سموه: "الإمارات جزء فاعل من المنظومة الصحية في العالم.. وتمكين الكوادر الصحية في العالم تصب في إطار مساهمة الدولة في الجهد العالمي لتمكين القطاع الصحي العالمي".

ويشارك في تطوير وتقديم المحتوى التعليمي للمبادرة أكثر من 140 طبيباً وخبيراً ومختصاً، و67 مؤسسة علمية وطبية وأكاديمية عالمية.

وتستهدف المبادرة تمكين نحو مليون شخص من الكوادر الطبية حول العالم لتشمل أطباء وممرضين ومسعفين وفنيين وخبراء صحيين وإداريين في قطاع المستشفيات والخدمات الطبية والعاملين في قطاع الإغاثة الإنسانية في مناطق الأوبئة.

كما تستهدف المبادرة تنظيم جلسات تعليمية تخصصية وورش عمل تدريبية وندوات ومحاضرات، لتعزيز مهاراتهم وصقل خبراتهم، وإطلاعهم على أحدث المستجدات في مجالهم، للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضاً

شرطة عجمان تكثف جهودها للحد من تداعيات اضطرابات الحالة الجوية

نفذت القيادة العامة لشرطة عجمان، خطة شاملة للتعامل مع التحديات التي أوجدها منخفض الهدير خلال …