الرئيسية / رياضة / "تنفيذية قدم الصالات" تؤكد عدم سماحها لعمل مدربي الفرق دون الحصول على رخصة التدريب "B" بدءاً من 2021-2022

"تنفيذية قدم الصالات" تؤكد عدم سماحها لعمل مدربي الفرق دون الحصول على رخصة التدريب "B" بدءاً من 2021-2022

"

أشاد العميد عبد الملك جاني، رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم للصالات، اليوم الاثنين، بقرارات مجلس إدارة اللجنة، ولاسيما المتعلقة باستكمال منافسات بطولة الدوري، والذي تم تحديده في الـ15 من سبتمبر المقبل بنفس الشروط والقوائم التي بدأ بها.

استئناف الموسم

وأشار جاني، إلى أن قرار استئناف الموسم لم يكن سهلا في ظل الظروف الحالية التي تسببت في وقف النشاط لمدة تزيد عن 5 أشهر، موضحاً أن وعي أعضاء مجلس الإدارة وإدراكهم لأهمية الموقف هو الذي قادهم لاتخاذ هذا القرار، وكذلك لوضع واعتماد التصور الكامل لأنشطة الموسم المقبل، في ظل استراتيجية كاملة لتطوير اللعبة والنهوض بها.

استكمال بطولة الدوري

وقال رئيس اللجنة التنفيذية لكرة الصالات،  إن استكمال بطولة الدوري، قرار استند على عدة حيثيات، منها وجود  4 دول عربية فقط بآسيا معترف بدورياتها على المستوى القاري، هي الإمارات والكويت والعراق ولبنان، وبالتالي فإن دورينا يحظى بمكانة مهمة على المستوى القاري.

إلغاء الموسم

ولفت العميد جاني، إلى أن إلغاء الموسم أمر سيء، ولاسيما أن المسابقة على بعد 3 جولات فقط من نهايتها، مضيفاً: "في نفس الوقت الذي تملك فيه الإمارات كل مقومات النجاح عند استكمالها، فنحن من أوائل الدول التي نجحت في مواجهة العارض الصحي العالمي باعتراف المنظمات الدولية، كما أننا لدينا البروتوكول الطبي المعتمد لاستئناف النشاط والصادر عن الجهات المختصة".

ردود رسمية ومخاطبة الاتحادات

وأوضح العميد عبد الملك جاني، أنه تم مخاطبة الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، وأن له ردودا رسمية تفيد بأن استئناف أي مسابقة لابد أن يتم بنفس الشروط والقوائم التي بدأت بها، وبالتالي فإنه قرار اتخذ بعد دراسة وتشاور، وذلك فيما يخص القوائم وقرار استئناف المسابقة بنفس القوائم التي بدأت بها وبنفس الشروط كذلك.

قيد وإضافة لاعبين

وتابع: "تم التأكيد على أنه لا يسمح بإضافة أي لاعب جديد لقائمة أي فريق إلا بعد استكمال المسابقة، وبعد نهاية الدوري سنفتح باب التسجيل للقوائم الجديدة التي ستشارك في الموسم المقبل".

اجتماع مهم مع الأندية المشاركة

وأردف جاني: "بعد قرارات مجلس إدارة اللجنة أمس الأحد والتي حددنا فيها مواعيد مسابقات الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس الاتحاد، وكأس الإمارات، رأينا أنه من المناسب أن نعقد اجتماعا مع الأندية المشاركة في مسابقاتنا المحلية للاستماع إليها فيما يخص تنفيذ خارطة الطريق المعتمدة ، وتنويرهم بآليات تسجيل اللاعبين للموسم المقبل، ونسبة اللاعبين المقيمين وأبناء المواطنات وحملة المراسيم ومواليد الدولة في كل فريق، وكل الأمور اللوجستية الأخرى.

تنسيق وتعاون دائم

وأثنَى جاني على الدعم الذي تلقاه اللجنة التنفيذية من اتحاد الكرة ومجلس الشارقة الرياضي، مشيداً بالتعاون والتنسيق الدائم بين الأندية وبين مجلس إدارة اللجنة التنفيذية في ظل اتجاه عام يستهدف تطوير اللعبة".

الحصول على الرخصة B

وأكد جاني، على أنه لن يسمح لأي مدرب بقيادة أي فريق إلا بعد حصوله على رخصة التدريب " B" على الأقل وتلك هي المبادرة الأولى خلال الموسم 2021-2022، إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية للمدربين في كافة التخصصات بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، خلال الموسم المقبل،  لتأهيل تلك الكوادر، بما ينعكس في النهاية على تطوير مستوى المدربين، والمبادرة الثانية تتعلق بتنظيم بطولات للأكاديميات في المراحل السنية المختلفة، وبالنسبة للمبادرة الثالثة هي التنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتنظيم مسابقات داخل المدارس من أجل الكشف عن المواهب في سن مبكرة وتبنيها بما يخدم المنتخبات الوطنية.

شاهد أيضاً

موعد مباراتي العين ويوكوهاما الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

ضرب فريق يوكوهاما الياباني، موعداً مع نظيره العين الإماراتي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2024، …