الرئيسية / عربي ودولي / "الصحة العالمية" تؤكد قدرة الدول على مواجهة "كوفيد-19" ووقف انتشاره

"الصحة العالمية" تؤكد قدرة الدول على مواجهة "كوفيد-19" ووقف انتشاره

"

قالت منظمة الاصحة العالمية، اليوم الاثنين، الموافق الـ10 من أغسطس 2020، إن هناك بارقة أمل، بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مؤكدةً على أن الوقت لم يتأخر.

السيطرة على كورونا

من جانبه، أشاد الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسيوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، بالنتائج التى نجحت بعض البلدان فى تحقيقها للسيطرة على كورونا، على رأسها نيوزلاندا التى وصلت الآن إلى مائة يوم دون أن تسجل أية حالة إصابة "كوفيد-19" ، داعياً إلى استمرار الضغط على الفيروس لقمعه.

سرعة استجابة الفيروس

وأوضح أدهانوم أن الدول التى تشهد عودة لزيادة إصابات كورونا، فى بعض المناطق بعد فتح اقتصادتها وتخفيف القيود، يجب أن تعرف مدى سرعة الاستجابة لتفشى جائحة "كوفيد-19".

توخي الحذر

ودعا المدير العام  لمنظمة الصحة العالمية، إلى ضرورة توخى الحذر الدائم والاستمرار فى التعامل بسرعة مع عملية الكشف عن حالات الإصابة والعزل واقتفاء أثر المخالطين إضافة إلى توعية المواطنين بالابتعاد عن الأماكن المكتظة ومراعاة التباعد الاجتماعى والغسيل الدائم لليدين وغيرها .

كورونا والعودة إلى المدارس

وأكد أدهانوم،  مدير عام "الصحة العالمية"، على ضرورة أن تكون عودة الطلاب إلى مدارسهم آمنة وأن تتخذ الإجراءات اللازمة حرصا ليس فقط على الطلاب ولكن على العاملين بالمدارس ايضا .

إصابات كورونا حول العالم

وتجازو عدد إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حول العالم، اليوم الاثنين، حاجز الـ20 مليون حالة، بينما بلغت الوفيات 750 ألف حالة وفاة، حسبما أفدت منظمة الصحة العالمية.

شاهد أيضاً

هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح المصرية

سجلت محطات الشبكة القومية المصرية لرصد الزلازل صباح اليوم الجمعة، الموافق 29 مارس 2024، هزة …