الرئيسية / اقتصاد / إطلاق خدمة الربط المباشر بين "ميناء خليفة" بأهم مراكز التجارة البحرية العالمية

إطلاق خدمة الربط المباشر بين "ميناء خليفة" بأهم مراكز التجارة البحرية العالمية

كشفت محطة كوسكو أبوظبي للحاويات، أول محطة تؤسسها شركة كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة، التابعة لشركة كوسكو الملاحية، خارج الصين، اليوم الاثنين، الموافق الـ10 من أغسطس 2020، عن إطلاق خدمة مباشرة إلى عدد من الموانئ في أوروبا وشبه القارة الهندية في دورات أسبوعية.

انطلاق الخدمة

وانطلقت الخدمة، من "ميناء خليفة"، عبر تشغيل أسطول يضم 8 سفن، تراوحت سعتها بين 10 آلاف والـ13 ألف حاوية نمطية للسفينة الواحدة، في دورات أسبوعية تنقل صادرات أبوظبي من اللدائن البلاستيكية إلى موانئ روتردام، هامبورغ، لندن، أنتويرب، ولي هافر.

عودة السفن محملة

وتعود السفن، محمّلة بواردات من الشحنات العامة والسائبة وشحنات البضائع المخصصة للمشاريع، كما تشمل الخدمة الجديدة موانئ كراتشي، نافا شيفا، وموندرا.

توسيع نطاق الخدمات المباشرة

من جانبه، أكد ناصر البوسعيدي، نائب الرئيس التنفيذي لمحطة كوسكو أبوظبي للحاويات، بعد مرور أكثر من عام على إنشاء محطة كوسكو أبوظبي للحاويات، وفي ضوء الأداء المتميز الذي تم تحقيقه، على استعدادهم لتوسيع نطاق خدماتهم المباشرة؛ لتصل إلى أكبر الموانئ العالمية، ما يساهم بشكل مؤثر في تحفيز نشاط عمليات الاستيراد والتصدير بين أبوظبي وأوروبا والهند؛ لتلبية متطلبات المتعاملين وتقديم حلول تدعم عمليات الشحن الدولية وتتيح الوصول إلى أسواق جديدة.

أهمية الخدمة

وبدوره، شدَد محمد عيضة طناف المنهالي، مدير إدارة ميناء خليفة، موانئ أبوظبي، على أهمية الخدمة الجديدة باعتبارها إضافة قيّمة تساهم في تحقيق رؤية موانئ أبوظبي؛ لتعزيز قدرة ميناء خليفة على توفير خدمات لوجستية متكاملة.

ترسيخ ريادة إمارة أبوظبي

وقال المنهالي، إن ربط ميناء خليفة مباشرةً، بأهم مراكز التجارة البحرية في أوروبا وشبه القارة الهندية، يساهم في ترسيخ ريادة إمارة أبوظبي في مجال تمكين التجارة العالمية، وسيدعم نمو أعمال المتعاملين وتسهيل وصولهم للأسواق العالمية، إلى جانب تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع شركة كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة والتي تتمتع بسجل حافل من النجاح.

شاهد أيضاً

المصرف المركزي يؤكد وجود طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الإمارات

أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم الثلاثاء، الموافق 16 أبريل. 2024، تقرير نتائج استبيان …