الرئيسية / محلي / أبوظبي: تجاوز الإشارة الحمراء يهدد سلامة مستخدمي الطرق والغرامة تصل لـ 3000 درهم

أبوظبي: تجاوز الإشارة الحمراء يهدد سلامة مستخدمي الطرق والغرامة تصل لـ 3000 درهم

حذرت شرطة أبوظبي من الخطورة الشديدة والتبعات الوخيمة لتجاوز بعض السائقين الإشارة الضوئية الحمراء بسبب عدم الانتباه والإنشغال عن الطريق، موضحة أن قطع الإشارة الحمراء يعنى حادث كارثة لمستخدمي الطريق أو وقوع حادث بليغ، على الأقل حيث تصنف مخالفة عبور الاشارة الحمراء ضمن المخالفات الخطرة.

وحددت ثلاثة أسباب وراء تجاوز السائقين للإشارة الضوئية الحمراء، هي زيادة السرعة على التقاطعات لإدراك الإشارة الخضراء، وعدم الانتباه، والانشغال عن الطريق باستخدام الهاتف والعالم الافتراضي داعية السائقين إلى إدراك خطر هذه المخالفة على حياتهم وحياة السائقين الآخرين والالتزام بالقوانين وأنظمة المرور.

ودعت السائقين إلى الانتباه والتركيز أثناء القيادة وتجنب استخدام الهاتف لتصفّح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أثناء القيادة، تجنباً لانحراف المركبة أوتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء.

وأكدت أنها تتابع باهتمام رصد مخالفات تجاوز الإشارة من خلال كاميرات الرقابة على التقاطعات بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم بأبوظبي وتشمل قطع الإشارة الضوئية الحمراء، وتصوير المركبات العابرة للتقاطع بسرعات زائدة على السرعة المقررة للشارع.

الجدير بالذكر أن غرامة مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء للمركبات الخفيفة (1000) درهم و12 نقطة مرورية و حجز المركبة 30 يوم، وبالنسبة للشاحنات المخالفة المالية 3000 درهم ووقف الرخصة لمدة عام  تبدأ من تاريخ سحب الرخصة للمركبات الثقيلة المتجاوزة الإشارة الحمراء.

شاهد أيضاً

"فلاي دبي" تعدل جدول رحلاتها اليوم

أعلنت شركة "فلاي دبي"، عن تعديل جدول رحلاتها اليوم الخميس الموافق 19 أبريل"، إلى جانب …