الرئيسية / تكنولوجيا / أبوظبي تطلق "منصة الوالدين" بالعربية والإنجليزية للتوعية
المنصة الرقمية
المنصة الرقمية

أبوظبي تطلق "منصة الوالدين" بالعربية والإنجليزية للتوعية

أطلقت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، اليوم، "منصة الوالدين" الرقمية التفاعلية الشاملة.

وتركز المنصة الرقمية على مناقشة موضوعات حول الطفولة المبكرة منذ الولادة إلى 8 سنوات في إطار برنامج "أبوظبي تلهم" الذي يشجع الأفكار الإبداعية.

وتهدف منصة الوالدين - المنصة الحكومية الأولى من نوعها على مستوى المنطقة في مجال الطفولة المبكرة - إلى تعزيز التفاعل والمشاركة بين الوالدين من خلال تقديم محتوى معرفي مستدام ومشاركة أدوات المعرفة.

وأكدت الهيئة أن منصة الوالدين ستساهم في عملية تمكين الوالدين ومقدمي الرعاية بأفضل الأدوات والمعارف والممارسات التي تضمن تحقيق أهداف الهيئة.

وأشارت الهيئة إلى أن إطلاق منصة الوالدين جاء بالشراكة مع نخبة رائدة من الخبراء والمتخصصين في مجالات الطفولة المبكرة.

وتدعم منصة الوالدين اللغتين العربية والإنجليزية لضمان تحقيق المشاركة المتكاملة والفعالة بين الفئات المستهدفة ودعم منظومة الاقتصاد المعرفي في مجالات الطفولة المبكرة وإرساء بيئة رعاية إيجابية ومتطورة ورصد التحديات ورفع قدرات الفئات المستهدفة على تجاوزها وتعظيم مساهمة المحتوى المحلي في تنمية قطاع الطفولة المبكرة.

وتحرص هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة ضمن برامجها الاستراتيجية على تزويد الأسرة ومقدمي الرعاية بالخبرات والمعرفة الضرورية والمهارات والموارد اللازمة لتنمية قدراتهم وتمكينهم من رفع المستوى الصحي لأطفالهم وتعزيز التواصل الإيجابي.

ودعت الهيئة الجمهور إلى التعرف على منصة الوالدين والاستفادة مما توفره من موارد مهمة ومعلومات قيمة حول تنمية ورعاية الأطفال والنهوض بقدراتهم المختلفة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.eca.gov.ae واختيار نافذة منصة الوالدين من الشاشة الرئيسية.

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …