الرئيسية / رياضة / بالصور.. المنتخب الوطني يواصل استعداداته لتصفيات كأس العالم 2022 وآسيا 2023 بمعسكر صربيا

بالصور.. المنتخب الوطني يواصل استعداداته لتصفيات كأس العالم 2022 وآسيا 2023 بمعسكر صربيا

واصل منتخب الإمارات لكرة القدم، اليوم السبت، تدريباته اليومية، تحت القيادة الفنية لمدربه الكولومبي الجديد، خورخي لويس بينتو، في المعسكر المغلق المقام حالياً في صربياً، استعداداً للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023.

تدريبات منتخب الإمارات

ويخوض المنتخب الوطني، تدريباته المكثفة، بقيادة بينتو وجهازه المساعد، في ملعب التدريب الرئيسي التابع للمركز الرياضي للاتحاد الصربي لكرة القدم بمدينة بلجراد، الذي يشمل مرافق متعددة منها أكثر من ملعب وصالة رياضية كبرى تضم أحدث الأجهزة الخاصة بالتدريبات ومسبحا وغيرها من المرافق.

البرنامج البدني للاعبي المنتخب

وأكد الجهاز الفني، حرصه على إكمال البرنامج البدني لللاعبين، خلال الأيام الأولى من المعسكر الخارجي، الذي كان قد بدأه في معسكر العين من خلال التدريبات اليومية وأداء اختبار لياقة بدنية للاعبين باستخدام أجهزة قياس اللياقة المتطورة.

Image

مران وأمطار

وهطلت الأمطار خلال مران "الأبيض" يوم أمس الجمعة، بغزارة، إلا أن ذلك لم يمنع اللاعبين من أداء تدريباتهم بكل جدية ونشاط ورغبة كبيرة في استغلال فترة المعسكر والخروج منه بأقصى فائدة، خاصة وأنه يسبق انطلاق الموسم الكروي بفترة قصيرة.

مبارايات ودية

ويُنسق الجهاز الإداري لمنتخب الإمارات، مع الجهاز الفني، بالترتيب لإقامة تجربتين وديتين مع أندية صربية بهدف تجربة اللاعبين والوقوف على مستوياتهم وجاهزيتهم الفنية والبدنية، ومدى استيعابهم لطريقة اللعب التي يتبعها بينتو خلال المباريات.

الحالة الصحية للاعبي الإمارات

وتابع الجهاز الطبي للمنتخب، الحالة الصحية لللاعبين الذين يتدربون بشكل منفرد نتيجة عدم الجاهزية الكاملة وخوضهم لبرنامج صحي تمهيداً للعودة والمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الأيام المقبلة.

Image

أجواء معسكر صربيا

من جانبه، قال عبدالعزيز هيكل الظهير الأيمن في صفوف منتخبنا الوطني ونادي شباب الأهلي، إن أجواء معسكر صربيا تسير بشكل إيجابي وإن كل زملائه اللاعبين ملتزمون بالبرنامج الذي تم وضعه من قبل الجهاز الفني ويؤدون التدريبات بروح معنوية عالية.

التدريبات الجماعية

وأوضح عبدالعزيز، أن التدريبات الجماعية تختلف تماما، عن التي كانوا يؤدونها خلال فترة توقف النشاط الرياضي بسبب كورونا، مشيراً إلى مواجهتهم بعض التحديات خلال الأيام الأولى من التجمع الداخلي، مثل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، مؤكداً استطاعتهم تجاوزها بفضل تعاون الجهاز الفني والطبي مع اللاعبين.

عودة ظهير المنتخب

وأعرب الظهير الأيمن لمنتخب الإمارات الأول لكرة القدم، عن سعادته بالعودة مجدداً لصفوف الأبيض بعد فترة من الغياب، مشيراً إلى أنه سيبذل قصارى جهده لتقديم الأفضل دائماً والمساهمة مع زملائه في الظهور بمستوى إيجابي خلال المباريات و تحقيق الفوز من أجل الوصول للأهداف المرسومة وتعويض النتائج التي حصلت خلال الفترة الماضية.

Image

حراسة الإمارات بخير

ومن جهاته، أشاد مدرب حراس منتخبنا الوطني الكولومبي إدورادو نينو، بمستوى حراس الأبيض خالد عيسى ، وعلي خصيف، ومحمد الشامسي وخالد السناني، مؤكداً أنهم يمتلكون إمكانيات فنية عالية وبنية جسمانية قوية وردة فعل سريعة .

سعادة مدرب حراسة المنتخب

وأوضح نينو أنه تنتابه حالة من السعادة خلال الحصص التدريبية، نظراً للتنافس الكبير بين حراس المرمى الأربعة الذين يؤدون التدريبات بشكل رائع الأمر الذي يجعله مطمئنا على عرين الأبيض في المباريات الرسمية .

متابعة الحراس

وأكد نينو حرصه خلال الفترة الماضية، على متابعة أداء الحراس عبر أشرطة الفيديو، مبدياً إعجابه  بما قدمه علي خصيف مع نادي الجزيرة، وخالد عيسى مع نادي العين في بطولة كأس العالم للأندية نسختي 2017 و 2018 حين استطاعا الذود عن مرماهما بكل بسالة أمام أندية قوية تضم مهاجمين مميزين مثل ريال مدريد وريفر بليت وكذلك الحال لمحمد الشامسي الذي تألق مع نادي الوحدة والمنتخب الأولمبي وخالد السناني مع الظفرة في المسابقات المحلية.

Image

شاهد أيضاً

تأجيل سباق "القفال" للسفن الشراعية إلى غد السبت

قررت اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال للمسافات الطويلة المخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، تأجيل …