الرئيسية / رياضة / "اتحاد الكرة" يوافق على استضافة مجموعة "الأولمبي" بتصفيات آسيا ويعتمد تعديلات لوائح المسابقات

"اتحاد الكرة" يوافق على استضافة مجموعة "الأولمبي" بتصفيات آسيا ويعتمد تعديلات لوائح المسابقات

ترأس الشيخ راشد بن حميد النعيمي، اليوم السبت، اجتماع مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم الـ7 ، بحضور كافة الأعضاء عبر نظام الاتصال المرئي، حيث اطمأن على بعثة منتخبنا الوطني الموجودة في صربيا، خلال معسكرهم الخارجي استعداداً للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات وكأس آسيا 2023.

تحضيرات معسكر الحكام

واطلع المجلس، خلال اجتماعه "عن بعد"، على آخر التحضيرات الخاصة بمعسكر الحكام الذي سيقام كذلك في صربيا خلال الفترة من 10 إلى 25 أغسطس الجاري استعداداً للموسم الكروي الجديد.

البروتوكول الصحي وجدول الأعمال

من جانبه، قال محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، إن الاجتماع ناقش البنود المدرجة على جدول الأعمال، ومنها الاطلاع على آخر مستجدات البروتوكول الصحي الخاص، بإقامة المباريات الذي يتم إعداده من اللجنة المشرفة عليه بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة، والذي وصل إلى مراحله النهائية، وكذلك على تقرير حول زيارات اللجنة للأندية خلال الفترة الماضية للتأكد من التزام الأندية بالمعايير والشروط الواردة في بروتوكول العودة إلى التدريبات.

استضافة مجموعة المنتخب الأولمبي

وناقش مجلس الإدارة، توصية لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية، بشأن استضافة الدولة مباريات المجموعة التي سيلعب فيها المنتخب الأولمبي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر 2021، حيث قرر مجلس الإدارة الموافقة المبدئية على الاستضافة والتنسيق مع الاتحاد الآسيوي بهذا الشأن، حسبما قال الظاهري.

توصيات لجنة المسابقات

وأوضح الظاهري، فيما يخص توصيات لجنة المسابقات، أن مجلس الإدارة اعتمد التعديلات الخاصة بلوائح المسابقات "كأس رئيس الدولة – دوري الدرجة الأولى – مسابقات المراحل السنية"، والتعميم السنوي الخاص بمسابقات المراحل السنية للموسم الجديد.

إجراءات ضبط الجودة

وأضاف: "اعتمد المجلس إجراءات ضبط الجودة ولائحة الإعلام لمسابقتي كاس رئيس الدولة ودوري الدرجة الأولى 2020-2021، فيما سيتم عقد ورشة عمل للأندية غداً لمناقشة كافة الملاحظات الواردة من الأندية حول مسابقات المراحل السنية، وكذلك تشكيل لجنة للكرة الشاطئية برئاسة علي حمد البدواوي عضو مجلس الإدارة".

مستجدات استراتيجية الاتحاد

وأتم: "واطلع على آخر المستجدات الخاصة باستراتيجية الاتحاد، والموافقة على إضافة نورة القاسم لعضوية لجنة الاستراتيجية والاستثمار، وناقش مجلس الإدارة آخر التحضيرات الخاصة باجتماع الجمعية العمومية العادية المقررة في 30 أغسطس الجاري عبر نظام الاتصال المرئي وجدول الأعمال والموضوعات التي ستتم مناقشتها في الاجتماع، فيما تم اعتماد توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد كرة القدم ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية".

شاهد أيضاً

القيمة السوقية لفرق نصف نهائي دوري أبطال أوروبا تبلغ 3.4 مليار يورو

تخطت القيمة السوقية لأندية نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الجاري، حاجز الـ3.4 …