الرئيسية / عربي ودولي / روسيا تكشف عن تسجيل أول لقاح لـ"كوفيد-19" في الـ12 من أغسطس الجاري

روسيا تكشف عن تسجيل أول لقاح لـ"كوفيد-19" في الـ12 من أغسطس الجاري

كشفت روسيا، اليوم الجمعة، الموافق الـ7 من أغسطس 2020، عن تسجيل لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي طوره مركز "غماليا"، في الـ12 من الشهر الجاري.

إعداد كميات كبيرة من اللقاح

من جانبه، أوضح أوليغ غريدنيف نائب وزير الصحة الروسي، أن العمل جار حاليا على إعداد كميات كبيرة من اللقاح، مؤداً على ضرورة تطعيم الفئات الأكثر تعرضاً للمرض من العاملين في المجال الطبي وكبار السن أولا.

ارتفاع عدد الوفيات

وسجلت روسيا ارتفاعاً طفيفاً في عدد الوفيات المسجلة خلال يوم واحد، والذي بلغ 119 حالة جديدة، قارنة بيوم أمس الجمعة، حيث تم تسجيل 116 حالة ليبلغ العدد الإجمالي 14725 حالة وفاة.

انخفاض إصابات كورونا

وبدورها، قالت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا بروسيا، في تقريرها اليومي، إن عدد الإصابات الجديدة بـ"كوفيد-19"، شهد انخفاضاً خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث تم تسجيل 5241 إصابة مقارنة بـ5267 في اليوم السابق ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 845443 إصابة.

عدد الفحوصات

وكشفت الغرفة عن عدد الفحوص المختبرية التي أجريت في روسيا، منذ بداية الجائحة لتشخيص الإصابات بـ"كوفيد-19"، والذي يقترب من الـ30 مليونا، نُفذ منها 321 ألفا خلال آخر 24 ساعة ولا يزال أكثر من 246 ألف شخص في البلاد تحت الرقابة الصحية.

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية والاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية وتحقيق الاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية، …