الرئيسية / محلي / "عطايا" يخصص 5 ملايين درهم لعلاج الأطفال المصابين من انفجار بيروت
انفجارات لبنان
انفجارات لبنان

"عطايا" يخصص 5 ملايين درهم لعلاج الأطفال المصابين من انفجار بيروت

وجهت حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية، رئيسة اللجنة العليا لمبادرة عطايا، بتخصيص 5 ملايين درهم، من جهود الدورة التاسعة لمعرض عطايا، لعلاج الأطفال المصابين من جراء انفجار لبنان.

حيث خصصت جهود معرض "عطايا" لعلاج الأطفال الذين يعانون من التشوهات الخلقية في عدد من الدول، بسبب خلل وراثي أو جيني، وما تخلفه الحروب والنزاعات.

وأكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم، أنه جرى توجيه بسرعة الاستجابة لتداعيات الحادث لتوفير رعاية طبية خاصة للأطفال الذين تضرروا وتحسين ظروفهم الصحية.

وقالت الهيئة إنها شرعت في إعداد خطة بالتنسيق والتعاون مع مكتب المساعدات الإنسانية في سفارة الدولة في بيروت، والجهات اللبنانية المختصة في هذا الصدد.

ونوهت إلى أن المبادرة ستحدث الفرق المطلوب في العناية بالطفولة في لبنان، كما تحدث نقلة نوعية في تعزيز الجهود الموجهة للحد من تداعيات الكارثة عليهم.

وأكدت الهيئة أنها ستعمل على توسيع مظلة المستفيدين من مبادرة معرض عطايا من الأطفال الذين أصيبوا في الحادث، لتوفير سبل العلاج والعناية.

شاهد أيضاً

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في قطر

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة ببرنامج الشيخ زايد للإسكان والجهات الإسكانية اليوم الخميس الموافق …