الرئيسية / صحة / الإمارات تسجل زيادة في إصابات "كورونا" بنسبة 30% بسبب التجمعات
وزير الصحة ووقاية المجتمع
وزير الصحة ووقاية المجتمع

الإمارات تسجل زيادة في إصابات "كورونا" بنسبة 30% بسبب التجمعات

كشف معالي عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، اليوم، أن الدولة رصدت خلال الأيام الماضية زيادة في أعداد الإصابات المسجلة بمرض "كوفيد-19‬⁩" بين المواطنين بنسبة 30%، بسبب الروابط الاجتماعية المهددة لصحة الأفراد.

وأوضح "العويس"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات حول مستجدات الوضع الصحي في إمارة أبوظبي، اليوم، أن تلك الزيادة ترجع إلى الاستمرار في الزيارات الاجتماعية والتجمعات دون اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد انتشار كورونا.

وقال معاليه: "يجب ألا ندع روابطنا الاجتماعية التي هي مصدر قوتنا وتلاحمنا، أن تصبح مصدر خطر يهدد حياتنا وحياة من نحب، ينبغي أن نحرص على حماية عائلاتنا"، موجهاً بأهمية إدراك أن الزيارات قد تشكل خطراً كبيراً عليهم، خاصةً كبار السن منهم، والمصابين بالأمراض المزمنة.

وأضاف وزير الصحة ووقاية المجتمع أن المؤشرات الإيجابية الأخيرة لا تعني أنَّ التحدي انتهى، متابعاً: "بحكم تجربتنا مع هذا المرض وإطلاعنا على تجارب الدول الأخرى".

وحذر من أي تهاون في الإجراءات ولو كان بنسبة صغيرة؛ لما له عواقب كبيرة يصعب احتوائها: "بدأنا السنة بجائحة ومعركة مستمرة منذ 8 شهور، فدعونا نلتزم لننتصر ونختم هذه السنة بنجاح بإذن الله مع أهلنا وأحبائنا".

شاهد أيضاً

"طرق دبي" تنجز توسعة شارع راس الخور من تقاطع بوكدره حتى تقاطع شارع الخيل

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، عن إنجازها أعمال توسعة شارع راس الخور من 3 مسارات إلى …