الرئيسية / محلي / "النيابة العامة" تكشف شروط السماح بإزالة الكمامة في السيارة الخاصة
عائلة إماراتية - تعبيرية
عائلة إماراتية - تعبيرية

"النيابة العامة" تكشف شروط السماح بإزالة الكمامة في السيارة الخاصة

كشفت النيابة العامة، اليوم، عن شروط السماح بإزالة الكمامة في السيارة الخاصة؛ ضمن الإجراءات الوقائية الوطنية المتخذة ضد انتشار كورونا.

وأوضحت النيابة العامة أنه يسمح بإزالة الكمامة في السيارة الخاصة إذا كان المرافقين أفراداً من الأسرة كالزوجة والأبناء أو أقارب من الدرجة الأولى كالوالدين والأخوة، لافتة إلى أن التعامل مع مستخدمي السيارة من أفراد العائلة الواحدة يختلف تماماً عن التعامل مع مستخدميها من أشخاص آخرين.

وأشارت إلى أنه وفقاً للبند الخاص بمخالفة عدم ارتداء الكمامات الطبية أو القماشية أو اللثام، الذي نص عليه قرار النائب العام رقم 38 لسنة 2020 والمعدل بالقرار رقم 54 لسنة 2020، تناول مخالفة الأفراد في حال عدم ارتداء الكمامات عند ارتياد الأماكن العامة المغلقة، ومراكز التسوق، ووسائل النقل العام، والتجول سيرا أو الترجل في الأماكن العامة المفتوحة ذات الكثافة أو المزدحمة، ووسائل النقل الخاص إذا كان يستقلها شخصان فأكثر "قائد المركبة وراكب أو أكثر".

ونوهت إلى أنه تبلغ غرامة عدم ارتداء الكمامة في هذه الأماكن 3000 درهم، فيما تُرفع إلى 5000 درهم في حالتي عدم ارتداء الكمامة في أماكن العمل، وفي أماكن السكن المشترك للفئات العمالية.

كما يتم فرض غرامة 5000 درهم على المسؤول عن الشركة أو المنشأة و500 درهم للمستخدم أو العامل.

شاهد أيضاً

تحتوي على 252 طناً من الإمدادات.. وصول شحنة مساعدات إماراتية بحراً إلى غزة

أعلنت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، عن وصول شحنة من …