الرئيسية / صحة / "الحمادي": لا دليل علمي لانتقال فيروس كورونا عبر أحواض السباحة
أحواض السباحة
أحواض السباحة

"الحمادي": لا دليل علمي لانتقال فيروس كورونا عبر أحواض السباحة

أكد الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، اليوم، أنه لا يوجد دليل علمي يثبت انتقال فيروس كورونا المستجد عبر السباحة في مياه البحر أو أحواض السباحة، خصوصا إذا كانت معقمة.

وأوضح "الحمادي" على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أن التعقيم بأحواض السباحة يقلل من فرصة انتشار الفيروسات، لافتا أنه ينبغي على روادها مراعاة التباعد الجسدي لمسافة لا تقل عن مترين، ويجب امتناع من يعانون أعراض تنفسية من النزول إليها.

ووجه بمجموعة من النصائح المهمة لمرتادي أحواض السباحة موضحا أنه يجب ارتداء الكمامة بمجرد الخروج من الماء، والحرص على تغطية الوجه عند تعذر تحقيق التباعد الجسدي، وعدم مشاركة الآخرين الطعام والألعاب ومستلزمات السباحة.

وعن مخالطة الأقارب والأصدقاء بشكل قريب إذا كانت نتيجتهم سلبية، أكد الحمادي النتيجة السلبية لا تعني التراخي في إجراءات السلامة، فالنتيجة السلبية تعني أن الشخص كان غير مصاب وقت الفحص، ولا تعني بالضرورة أنه لا يزال سلبيا بعد مضي أيام.

ونوه إلى أن الإصابة يمكن أن تحدث في أي وقت حتى في نفس يوم أخذ العينة، وهو ما يعني ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي في جميع الظروف والأوقات.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …