الرئيسية / محلي / شرطة الشارقة: الخطة المرورية تسجل صفر وفيات خلال عطلة عيد الأضحى

شرطة الشارقة: الخطة المرورية تسجل صفر وفيات خلال عطلة عيد الأضحى

سجلت الحوادث المرورية بإمارة الشارقة، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك خلال الفترة من 30 يوليو وحتى 1 أغسطس، صفر وفيات، فيما تلقى مركز الاتصال بغرفة العمليات المركزية عدد 12313 مكالمة هاتفية ما بين الطارئة، وغير الطارئة.

وأوضح العقيد جاسم بن هده مدير إدارة العمليات بشرطة الشارقة، أن غرفة العمليات المركزية تلقت 11406 مكالمات هاتفية على مستوى الإمارة، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك من خلال الرقم 999 المخصص للحالات الطارئة، فيما تلقت 907 من المكالمات غير الطارئةعلى الرقم 901.

وأكد مدير إدارة العمليات ارتفاع عدد المكالمات الواردة إلى مركز الاتصال بالغرفة، خلال هذه الفترة، لافتاً إلى أن معظمها مكالمات تتعلق ببلاغات الحوادث البسيطة، والاستفسارات العامة والخدمات الشرطية المقدمة أثناء العطلة.

وذكر العقيد بن هده، أن إدارة العمليات، تلقت المكالمات على مدار الساعة وفق أنظمة متطورة في تلقي البلاغات سواء الطارئة أو غير الطارئة من أفراد الجمهور، وأن سرعة الاستجابة في البلاغات الهامة والطارئة بلغت 5 دقائق من وقت استلام البلاغ، وحتى وصول الدورية لموقع الحدث، مضيفاً أن هذا المعدل يعتبر من أفضل المؤشرات على المستوى الوطني رغم التنوع الديموغرافي، وتباين الثقافات واللغات داخل الإمارة.

ودعا مدير إدارة العمليات الجمهور، إلى عدم التردد في الاتصال على هاتف الطوارئ 999، في حالة تعرضهم لأي طارئ قد يواجههم في أي وقت، وبالاتصال على 901 للاستفسارات الأخرى.

شاهد أيضاً

ولي عهد الفجيرة يطلع على سير عمل مكتب "الموارد البشرية والتوطين"

التقى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، اليوم الجمعة، الموافق …