الرئيسية / محلي / طرق دبي تكشف موعد التسجيل النهائي في التحدي العالمي للتنقل 2021

طرق دبي تكشف موعد التسجيل النهائي في التحدي العالمي للتنقل 2021

كشفت هيئة الطرق والمواصلات، اليوم، عن الموعد النهائي للتسجيل في الدورة الثانية لمسابقة "تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة" 2021.

وأوضحت الهيئة أن الموعد الذي جرى الاتفاق عليه هو 31 من شهر أغسطس 2020؛ عبر الموقع www.sdchallenge.com والتي يبلغ إجمالي جوائزها 6.3 مليون درهم.

وقال أحمد هاشم بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة ورئيس اللجنة المنظِّمة لمؤتمر وتحدي دبي العالمي للتنقّل ذاتي القيادة، اليوم، إنه يجى تنظيم التحدي تحت عنوان "الخدمات اللوجستية ذاتية القيادة".

وأضاف "هاشم" أنه تشمل وسائل النقل الأرضية والطائرات دون طيار "Drones" لتوسيع نطاق العمل للشركات، لافتا إلى أن الهيئة بدأت في فتح باب التسجيل وبدء تلقي طلبات المشاركة منذ مارس الماضي.

وأشار إلى أن نجاح الدورة الأولى يمثل دفعة قوية للاستمرار في هذه المسابقة التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم، وتهدف إلى تحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول 2030.

وأوضح بهروزيان أنه بإمكان جميع الشركات المحلية والعالمية المشاركة ضمن فئة "الشركات الرائدة" شريطة أن تكون الشركة مسجلة في بلد المنشأ أو محلياً وتعمل في مجال تطوير أو تشغيل المركبات ذاتية القيادة المخصصة للخدمات اللوجستية الأرضية "نقل البضائع".

وبخصوص "المؤسسات الأكاديمية المحلية" فتشمل جميع الجامعات والمعاهد ومراكز الأبحاث في دولة الإمارات التي لديها اهتمامات بحثية في مجال التقنيات ذاتية القيادة وتعمل على تطوير نماذج ذاتية القيادة قادرة على نقل البضائع سواء كانت بالوسائل البرية أو الجوية.

حيث أن تقييم المشاركين سيتم من خلال لجنة تحكيم دولية ومن ثم الإعلان عن المشاركين النهائيين بحلول الربع الرابع من 2020 ليتم انتقال المؤهلين إلى مرحلة الاختبار العملي والتي من المخطط البدء بها في يونيو 2021.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يأمر بدعم جهود السودان ونيجيريا في مكافحة كورونا بمساعدات عاجلة

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …