الرئيسية / محلي / حاكم أم القيوين عن "براكة": تشغيل أول مفاعل نووى سلمى يعكس مكانة أبناء الإمارات

حاكم أم القيوين عن "براكة": تشغيل أول مفاعل نووى سلمى يعكس مكانة أبناء الإمارات

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، اليوم، أن حدث بدء تشغيل مفاعل "براكة" النووي السلمي، يأتي في إطار الأهداف الرئيسية الداعمة للاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الطاقة وبناء القدرات البشرية.

وقال سموه بمناسبة نجاح دولة الإمارات في تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي، إنه جرى ذلك في إطار توفير طاقة آمنة وصديقة للبيئة وفق أعلى المعايير العالمية في الأمن والسلامة وفي إطار الاستراتيجية العامة التي تنتهجها الدولة في مجال الطاقة والبحوث العلمية والفضاء ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشاد صاحب السمو حاكم أم القيوين بالقدرات الوطنية المشغلة لهذا المشروع الذى يعد مثالاً متميزاً على الدور في شتى المجالات ويعكس المكانة العلمية الرفيعة لأبناء الامارات.

وهنأ حاكم أم القيوين، اليوم، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات وشعب الامارات الوفي.

وذلك بمناسبة تشغيل أول مفاعل نووي سلمي للطاقة النووية وفق أرقى معايير السلامة والجودة والذي تديره مؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أعلن عن نجاح دولة الإمارات في تشغيل أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في العالم العربي، وذلك في محطات براكة للطاقة النووية بأبوظبي.

ومن المتوقع تشغيل 4 محطات للطاقة النووية، والتي ستوفر 25% من حاجة الدولة من الكهرباء بطريقة آمنة وموثوقة وخالية من الانبعاثات.


شاهد أيضاً

مطار الشارقة يؤكد استمرارية تشغيل رحلات الطيران

أكد مطار الشارقة استمرارية تشغيل رحلات الطيران، ودعا المسافرين إلى التحقق من بيانات رحلاتهم ومراجعة …