الرئيسية / عربي ودولي / الإمارات تدعم تركمانستان في مواجهة كورونا بإرسال طائرة على متنها 60 طناً من الإمدادات الطبية

الإمارات تدعم تركمانستان في مواجهة كورونا بإرسال طائرة على متنها 60 طناً من الإمدادات الطبية

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، تقديم دعم لتركمانستان، من خلال إرسال طائرة محملة بمساعدات وإمدادات طبية بنحو 60 طناً، من أجل تعزيز قدراتها على مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".    

إرسال طائرة مساعدات إماراتية

وانتهت الإمارات من إرسال الطائرة الأولى محملة بـ60 طناً إلى تركمانستان من أصل 90 طناً تقدمها الدولة، وتتكون من أجهزة فحص لدعم جهود 90 ألفا من العاملين في المجال الصحي و تعزيز قدرتهم على مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

العلاقات الوطيدة بين البلدين

من جانبه، أثنَى عبدالعزيز الهاشمي القائم بالأعمال في سفارة الدولة في عشق آباد ، على العلاقات الثنائية القوية، بين دولة الإمارات وتركمانستان، والتي تحظى بدعم ورعاية قيادتي البلدين الصديقين في إطار الحرص المستمر على تعزيزها و تنميتها في المجالات التنموية كافة و بما يحقق المصالح المشتركة.

المساعدات الطبية الإماراتية

وتأمل دولة الإمارات، في أن تساهم المساعدات الطبية التي أرسلت اليوم في تعزيز قدرات الطواقم الطبية والتمريضية في تركمانستان وتوفير المزيد من الحماية لها في مواجهة الجائحة، حسبما قال الهاشمي.

مساعدات الإمارات للدول خلال الجائحة

وقدمت دولة الإمارات  العربية المتحدة، حتى اليوم، أكثر من 1248 طنا من المساعدات لأكثر من 92 دولة استفاد منها أكثر من مليون من العاملين في المجال الطبي، من اجل تعزيز القدرات لمواجهة كورونا.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …