الرئيسية / اقتصاد / "اقتصادية أبوظبي" تُشدد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية في عيد الأضحى لمواجهة كورونا

"اقتصادية أبوظبي" تُشدد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية في عيد الأضحى لمواجهة كورونا

شدَدت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، اليوم الجمعة، على ملاك ومدراء المنشآت الاقتصادية العاملة في إمارة أبوظبي، خاصة الخدمية، بضرورة الالتزام خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتنفيذ التعليمات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا حفاظا على الصحة العامة لأفراد المجتمع.

الإجراءات الوقائية

ووجهت "اقتصادية أبوظبي"،  أفراد المجتمع من المستهلكين، بضرورة الانضباط في التباعد الاجتماعي خلال فترة التسوق خاصة في المراكز التجارية ومنافذ البيع واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال لبس الكمامات والقفازات والتعقيم المستمر للأيدي وعدم القيام بالزيارات حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

ارتداء الكمامات والقفازات

ودعت الدائرة، كافة موظفي هذه المنشآت، بالالتزام بارتداء الكمامات والقفازات طوال فترة العمل والتباعد الاجتماعي فيما بينهم وعدم تهاون أصحاب المنشآت في تنفيذ قياس درجات حرارة الموظفين والابلاغ عن اية حالات يشتبه بإصابتها بعدوى الفيروس والتعقيم المستمر.

الإقبال على المراكز التجارية

وقالت "اقتصادية أبوظب"، إن أجازات الأعياد عادة ما تشهد اقبالا من افراد المجتمع للتسوق في المراكز التجارية، خاصة خلال فترة الصيف الامر الذي يتطلب تطبيق إجراءات الانضباط والتباعد فيما بينهم على مسافة مترين وعدم تكدسهم في المحلات والتقيد بالعدد المحدد وفق التعاميم السابقة حسب مساحة المحل.

خلال فترة الإجازات والأعياد

وأوضحت دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، أن حركة التسوق خلال فترة الإجازات والأعياد تتطلب اتخاذ الحيطة والحذر من خلال تشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية وعدم التساهل مع الاخرين في تنفيذها.

فرق تفتيشية

وأكدت الدائرة، حرصها على تنفيذ فرق التفتيش والرقابة زيارات ميدانية مكثفة على الأسواق والمراكز ومنافذ البيع للتأكد من الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات والشروط الوقائية المطلوبة.

شاهد أيضاً

كهرباء الشارقة تنجز تركيب 91 ألف عداد مياه ذكي في مختلف المناطق

أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، تركيب 91,155 عداد مياه ذكي في مختلف المناطق بمدينة …