الرئيسية / عربي ودولي / مصر توقع على 12 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز
المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

مصر توقع على 12 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، اليوم، 12 اتفاقية بحث واستكشاف عن البترول و الغاز بالصحراء الغربية وشرق وغرب البحر المتوسط والبحر الأحمر.

وهي الاتفاقيات التي وافق البرلمان المصري عليها مؤخرا و جارى الاعداد للتوقيع النهائى عليها مع الشركات الأجنبية الفائزة بالمناطق.

جاء ذلك خلال مشاركته فى حلقة نقاشية عبر تقنية الفيديوكونفرانس تحت عنوان "مستقبل الطاقة فى مصر" مع أعضاء مجلس الأعمال المصرى الأمريكى وغرفة التجارة الأمريكية بكل من واشنطن وهيوستن بالولايات المتحدة والقاهرة بمشاركة جون كريستمان رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى رئيس شركة أباتشى العالمية وكوش تشوكسى نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لشئون الشرق الأوسط وهشام فهمى رئيس غرفة التجارة الأمريكية فى مصر وعدد من رؤساء شركات البترول العالمية.

وأكد "الملا" أن معدلات الاستهلاك المحلى للمنتجات البترولية والغاز الطبيعى شهدت تراجعا ملحوظا خلال الأشهر الخمسة الماضية ، مشيرا إلى أن قطاع البترول حقق نحو 27% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر.

وأكد أن مصر والولايات المتحدة الأمريكية تجمعهما علاقات وشراكات قوية وعلاقات تجارية متميزة خاصة فى قطاع البترول و الغاز و التى شهدت تطورات عديدة فى التعاون المشترك خلال الأعوام القليلة الماضية على الأصعدة كافة.

شاهد أيضاً

8 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.32% أو ما …