الرئيسية / محلي / "محمد بن راشد للمعرفة": عربيان يستفيدان من منحة أكسفورد 2020

"محمد بن راشد للمعرفة": عربيان يستفيدان من منحة أكسفورد 2020

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، اليوم، أنه جرى اختيار باحثين عربيين شابين، للاستفادة من "منحة محمد بن راشد ـ أكسفورد" لتمكينهما من الحصول على الدكتوراه.

وسيستفيد من المنحة كل من الطالب "كريم المستكاوي" لاستكمال الدكتوراه في فيزياء المواد المكثفة التي تركز على "تحقيق المزيد من التقدم والاستخدام التجاري لخلايا البيروفسكايت الشمسية ولفهم خصائصها الفيزيائية على نحو أفضل باستخدام تقنيات التوصيف".

وكذلك "بدران الشناوي" لنيل درجة الدكتوراه في علم الأورام عبر "دراسة المكونات الرئيسة لنظام الكرياتين كيناز لفهم كيفية مساهمته في الفيزيولوجيا المرضية لأمراض نقص تروية القلب.

وكانت "منحة محمد بن راشد ـ أكسفورد" الدراسية في جامعة أكسفورد انطلقت 2015 بالتعاون بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة مع جامعة أكسفورد من خلال إبرام شراكة دائمة بين الطرفين.

وذلك لدعم الطلاب في دولة الإمارات والعالم العربي لإكمال مسيرتهم التعليمية في أعرق الجامعات ولتمكين طلاب الدراسات العليا العرب من الالتحاق بجامعة مصنفة ضمن أفضل ثلاث جامعات في العالم.

وتسهم المنحة في تأسيس مجتمع آخذ بالتطور والنمو يضم رواد معرفة من المنطقة العربية جميعهم مرتبطون من خلال مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة التي تحمل قيم ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله نحو مستقبل واعد لعقود بل لقرون قادمة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك النرويج بيوم الدستور

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، عبر برقية …