الرئيسية / رياضة / قرارات مهمة من "اتحاد الجوجيتسو" بشأن قيمة جوائز البطولات المحلية وعدد جولات الموسم المقبل

قرارات مهمة من "اتحاد الجوجيتسو" بشأن قيمة جوائز البطولات المحلية وعدد جولات الموسم المقبل

أعلن مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، اليوم الثلاثاء، رفع قيمة جوائز البطولات المحلية للموسم المقبل إلى 4.4 مليون درهم، وزيادة عدد جولات بطولات كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وبطولة أم الإمارات للسيدات إلى 5 جولات بعد أن كانت ثلاث.

واعتمد "الإمارات للجوجيتسو"، هيكلية جديدة تواكب أعلى المعايير العالمية في اللعبة في ربط نتائج البطولات المحلية بالبطولات الخارجية، بناءً على تصنيف الأوزان، واعتماد ميزانية وأجندة نشاط منافسات الموسم المقبل، مع إقرار موعد تنظيم واستضافة بطولة العالم للناشئين والشباب والكبار تحت مظلة الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في أبوظبي، في شهر نوفمبر المقبل في ظل تطبيق كافة إجراءات السلامة المعتمدة من قبل الجهات المختصة بالدولة.

وترأس  سعادة عبد المنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد "عن بعد" اليوم، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، والأعضاء سعادة يوسف البطران، وسعادة محمد بن دلموج الظاهري، وسميرة الرميثي، ومنصور الظاهري، وفهد علي الأمين العام للاتحاد.

واطلع مجلس إدارة الاتحاد على البرامج التي تم تطبيقها على ضوء قرارات الاجتماع الأخير، والتي تضمنت إقامة معسكرات مغلقة للمنتخبات الوطنية استعدادا للبطولات العالمية وبطولة آسيا الشاطئية بالصين ودورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة بتايلند، ولأندية الدولة، ومشاركة كل من انضم للمعسكر في 3 بطولات تنشيطية، فضلا عن بطولة رسمية كانت نهائي كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة.

وأثنَى مجلس إدارة الاتحاد، على انضباط اللاعبين في المعسكرات والبطولات، وبفرق العمل التي بذلت جهدا كبيرا لتوفير كافة إجراءات الوقاية والسلامة للاعبين والمدربين والأجهزة الفنية من خلال تطبيق البروتوكول الطبي المعتمد في كافة المرافق سواء بفندق الإقامة أو وسائل النقل أو صالات التدريب والمنافسات في البطولات.

وبحث المجلس خلال الاجتماع، الخطط الموضوعة لتنظيم بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو واستضافة بطولة العالم للناشئين والشباب والكبار تحت مظلة الاتحاد الدولي، وقرر فتح باب التسجيل للبطولتين اعتباراً من الأسبوع المقبل، بشكلٍ يتيح الوقت الكافي لجميع النجوم العالميين وأبطال العالم المصنفين لتقييم جاهزيتهم والتسجيل للمشاركة والترتيب لإجراءات السفر إلى أبوظبي في الوقت الملائم.

وقرر المجلس، اعتماد هيكلة جديدة للشركاء والرعاة، بحيث تتيح تقديم الرعاية للرياضيين بشكلٍ منفرد أو كفرقٍ جماعية، وبأسلوب يعزز الروابط القوية بين رياضة الجوجيتسو ومختلف شرائح المجتمع ويحشد المزيد من الدعم والتشجيع لنجوم اللعبة، إضافة إلى تضمُن الهيكلية الجديدة نموذجاً مبتكراً للشراكات المؤسسية، وفق ضوابط وفئات محددة تتيح للرعاة والشركاء دعم مختلف البطولات المدرجة على أجندة الرياضة بشكلٍ يعزز مكانتهم المؤسسية ويسهم في الترويج للرياضة على نطاقٍ أوسع، محلياً وإقليماً ودولياً.

واستعرض اللقاء المنعقد "عن بعد"، مشاركة المنتخب الوطني في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية في الصين ودورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة، وقرر المجلس توفير كل سبل الدعم والمساندة للمنتخب سواء من خلال برامج تدريب أو معسكرات من أجل المنافسة على المراكز الأولى في تلك البطولة، وحصد أكبر عدد من الميداليات.

من جانبه، قال سعادة عبد المنعم الهاشمي، إن الهدف من رفع قيمة الجوائز للبطولات هو تشجيع وتحفيز الأندية، وتشجيعها على المنافسة للفوز بالمراكز الأولى، وكذلك تشجيع اللاعبين على تقديم الأفضل من خلال ربط نتائجهم في البطولات المحلية والخارجية، وهو الأمر الذي يجعل اللاعب أكثر حرصا على كل نقطة، وأكثر تمسكا بالمشاركة في كل بطولة، بما يسهم في رفع مستواه، وينعكس في النهاية على أدائه مع المنتخب الوطني.

وأوضح سعادته، أن قرار استضافة بطولة العالم للجوجيتسو وتنظيم بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نوفمبر يأتي منسقا مع جهود الدولة للتأكيد على العودة التدريجية للحياة بشكل طبيعي، واستثمارا للنجاحات التي حققتها كافة أجهزة الدولة في مواجهة العارض الصحي العالمي.

وتابع: "كما أنه جاء أيضا استكمالا لخطة الاتحاد التي طبقها اعتبارا من شهر أبريل الماضي الرامية لإشاعة جو من التفاؤل والأمل، ونشر الطاقة الإيجابية لدى كل الأوساط، من خلال تحويل تحدي كورونا إلى فرص للنجاح، بدليل أننا أقمنا معسكرين تدريبين مغلقين، و4 بطولات رسمية وتنشيطية في الشهرين الماضيين، ونجحنا في استعادة مستوى لاعبينا بل وتطويره في الفترة الأخيرة، كما نجحنا في الكشف عن الكثير من المواهب التي ستنضم للمنتخبات الوطنية في مختلف المراحل ".

وأكد الهاشمي حرصه على توفير كل الدعم والمساندة لجمهورية الصين في استضافتها لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية، من خلال إعداد المنتخب للمشاركة فيها، وإبداء الاستعداد لدعم المنافسات فنيا وتنظيميا من خلال الاتحاد الآسيوي.

وأردف: "في نفس الوقت الذي خاطبنا فيه الاتحاد الدولي بأننا مستعدون لتنظيم واستضافة بطولة العالم للناشئين والشباب والكبار في موعدها خلال شهر نوفمبر المقبل، من منطلق حرص الدولة على مساعدة الجميع في تجاوز العارض الصحي العالمي ".

ومن جهته، أكد فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد، تمكنهم من النهوض باللعبة على المستوى المحلي، والبرهنة على المكانة على المستوى العالمي كعاصمةٍ عالمية للجوجيتسو، والحفاظ على هذه المكانة المرموقة يتطلب مواصلة بذل الجهود وابتكار أساليب جديدة تتيح للاعبين منصةً مثالية لإثبات مهاراتهم وصقلها.

وأكد الشامسي، من خلال طرح بطولات محلية جديدة وزيادة عدد الجولات في بعض البطولات الحالية، على ثقته، بتلبية تطلعات مجتمع الجوجيتسو في الدولة من النجوم الطامحين للوصول للعالمية، بعد أن أثبتت الفترة الماضية بأنه لا مجال للمستحيل مع التصميم والإصرار، مشيراً إلى مضيه بذات الروح في الموسم الجديد، وتجاوز مختلف العقبات.

وأتم الشامسي: " ننظر في اتحاد الجوجيتسو، للشركاء والرعاة باعتبارهم ركناً محورياً في تحقيق كل النجاحات والإنجازات وهم شركاء حقيقيون نعتز بهم، ومن أجل ذلك تقرر أن نوسع آفاق الشراكات في المراحل المقبلة بما يخدم خطط كل الأطراف، وينعكس بالإيجاب على الجميع ويتيح الفرص لإقامة بطولات محلية تحمل اسم الرعاة أنفسهم بشكلٍ يعزز مكانتهم المؤسسية ويسهم في الترويج للرياضة على نطاقٍ أوسع".

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …