الرئيسية / السعودية / السيسي يبحث العلاقات الثنائية مع وزير الخارجية السعودية ومستجدات القضايا الإقليمية

السيسي يبحث العلاقات الثنائية مع وزير الخارجية السعودية ومستجدات القضايا الإقليمية

استقبل السيد عبدالفتاج السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية السعودي، بالقاهرة، لبحث العديد من القضايا المشتركة، وآخر تطورات القضية الليبية.

التكاتف ووحدة الصف العربي

من جانبه، قال الرئيس المصري، إن التكاتف ووحدة الصف العربي واتساق المواقف، يعتبر من أقوى السبل الفعالة لدرء المخاطر الخارجية عن الوطن العربي ككل، مشددا على ثوابت الموقف المصري تجاه القضية الليبية.

موقف مصر تجاه التدخلات الخارجية

وأوضح السيسي، لفيصل بن فرحان، أن موقف مصر يتمثل في السعي نحو تثبيت الموقف الحالي وتقويض التدخلات الخارجية ومحاربة العنف والجماعات المتطرفة والإرهابية، لاستعادة الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق، وألا تتحول ليبيا إلى قاعدة ارتكاز للإرهاب تهدد الأمن الإقليمي وأمن القارة الأفريقية.

العلاقات الثنائية

وبحث الجانبان، مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلاً عن التشاور إزاء مستجدات القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة الإقليمية، خاصةً ليبيا واليمن وسوريا والعراق، حيث تم التوافق على أن مسارات الحلول السياسية هي الأساس لحل تلك القضايا.

تطابق موقفي السعودية ومصر

وبدوره، قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، إن موقف المملكة يتطابق مع الجهود المصرية الحالية لتسوية مختلف النزاعات بالمنطقة، مشدداً على تلاحم الأمن القومي المشترك .

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية والاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية وتحقيق الاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية، …