الرئيسية / اقتصاد / بتكلفة 36 مليون درهم.. انشاء مستودعات استراتيجية بمنطقة عجمان الحرة

بتكلفة 36 مليون درهم.. انشاء مستودعات استراتيجية بمنطقة عجمان الحرة

أطلق الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، رئيس منطقة عجمان الحرة، مشروعا استراتيجيا لبناء مجموعة من المستودعات بتكلفة تبلغ 36 مليون درهم.

وحدات متعددة الاستخدامات

وتبلغ المساحة الإنشائية للمشروع 9070 مترا مربعاً بما يخدم القطاعات المستهدفة كقطاع الصحة والاغذية والتنمية المستدامة، ويضم المشروع:

  • 82 وحدة ومرفقا خدمياً يمكن استخدامها كصالات للعرض ومستودعات تخزينية ومنشآت صناعية.
  • تتميز الوحدات بإمكانية استخدامها لأغراض متعددة، وتبدأ مساحة كل وحدة من 100 متر مربع.
  • يمكن استعمالها بشكل منفصل أو دمجها مع وحدات أخرى لتشكل مرافق بمساحات أكبر إذا كانت غايات استخدامها تتطلب ذلك.


وأكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي أن منطقة عجمان الحرة ستواصل البحث في السبل والاستراتيجيات الكفيلة بتعزيز أداء بيئة الأعمال في الإمارة .

مشيراً إلى أن مشروع المستودعات الجديد يسهم في تعزيز جاذبية وتنافسية المنطقة لمزاولة الأعمال والأنشطة التجارية والصناعية فيها.

وأضاف إن هذا المشروع سيدعم مبادرات حماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة من خلال الحد من استهلاك الطاقة الكهربائية وتخفيف الانبعاثات الكربونية.

مزايا المشروع

  • يساهم المشروع في زيادة المساحات المتاحة لاستخدامات المستثمرين.
  • تلبية احتياجاتهم من خلال توفير وحدات إضافية يمكن استعمالها في العديد من الأغراض ومن ضمنها مرافق التخزين المبردة ومنشآت التصنيع.
  • يوفر المشروع خيارات أكثر استدامة من خلال الخصائص النوعية التي تتمتع بها الوحدات التخزينية ومن ضمنها التحول نحو الاعتماد على الطاقة الشمسية.
  • ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي في مركز تجمع لعدد من الشركات والمؤسسات العاملة في قطاعات متنوعة وبالقرب من دائرة الميناء والجمارك في عجمان.
  • يتيح موقع المشروع سلاسة أكبر في إتمام الإجراءات ودخول وخروج البضائع والمنتجات.
  • يؤمن المشروع الجديد موارد الطاقة الشمسية لإنارة المناطق المحيطة بوحدات التخزين من خلال أعمدة إنارة متصلة بألواح الطاقة الشمسية.
  • وتتميز مرافق المشروع أيضا بتصميمها المبتكر الذي يزيد العزل ويخفض درجات الحرارة بطريقة مستدامة، مساهما بالحد من استهلاك الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل أنظمة التبريد وتكييف الهواء.

ويأتي المشروع الاستراتيجي في إطار التزام المنطقة الحرة بتحقيق أهداف "رؤية عجمان 2021" من حيث تعزيز فعالية وكفاءة العمل الحكومي في الإمارة.

كما يسعى إلى دفع مسيرة التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد الأخضر.

كما يشكل المشروع جزءا من مساهمة المنطقة الحرة في ضمان استمرارية التنمية المستدامة وحماية البيئة وتعزيز إسهام الطاقة النظيفة، حيث تعتبر هذه المحاور أوليات ضمن "رؤية الإمارات 2021".

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …