الرئيسية / صحة / الإمارات: أكثر الإصابات المسجلة بـ"كورونا" تعود للرجال.. ولا يوجد تفسير
كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

الإمارات: أكثر الإصابات المسجلة بـ"كورونا" تعود للرجال.. ولا يوجد تفسير

كشف الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، مساء اليوم، أن أكثر الإصابات تعود للرجال عن السيدات، وفقاً للدراسات السريرية.

وأوضح "الحمادي"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية حول مستجدات كورونا في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أنه لا يوجد سبب واضح لتفسير تلك الظاهرة، مرجحاً أنه توجد مجموعة من العوامل البيولوجية والاجتماعية والسلوكية، تحدد الأكثر عرضة للإصابة ولحدوث المضاعفات.

وواصل "الحمادي" أن ارتفاع نسب إصابة الرجال بالأمراض المزمنة مثل السكري والقلب والأورام، كذلك ارتفاع نسب التدخين بين الرجال في بعض الدول يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالمضاعفات والوفاة.

ولفت إلى أن بعض الدلائل تشير إلى أن جهاز المناعة عند المرأة يعمل بكفاءة أكبر مقارنة بالرجل، بسبب العوامل الجينية والهرمونية، كما أن الأنماط السلوكية قد تتسبب في إصابة الرجال بنسبة تفوق النساء.

كما كشف المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، أن الأطفال من أصحاب الأمراض المزمنة مثل الأمراض التنفسية وأمراض القلب الخلقية يعانون أكثر من غيرهم من فيروس كورونا.

وأوضح أنه يوجد دلائل على مقدرة الأطفال على مكافحة الفايروسات بطريقة أفضل من البالغين بسبب وجود اختلافات في جهاز المناعة، على عكس الرضع - أقل عمر العام الواحد - حيث أنهم أكثر عرضة للإصابة بالمضاعفات بسبب عدم اكتمال جهازهم المناعي.

كما لفت إلى أن الآثار السلبية للتدخين على الرئة والدم تفاقم الوضع الصحي للمصاب وتؤثر بالسلب على احتمالية التعافي، خاصة أن فيروس كورونا يعد مرضاً رئوياً.

وعن المدة التي يستغرقها المصاب للتعافي، أشار إلى أن الأمر يعتمد على حالة الشخص وسنه وتاريخه المرضى إذ يحتاج المصابون بأمراض مزمنة إلى وقت أطول للعلاج لتختفي دلائل نشاط تكاثر الفيروس في فترة تتراوح بين 10 إلى 20 يوما من تاريخ ظهور الأعراض.

أما إذا كانت الإصابة بسيطة ومقتصرة على الأعراض الأساسية مثل السعال والحمى والآلام الجسدية فتختفي دلائل نشاط تكاثر الفيروس بعد 10 أيام.

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يستقبل السفير الصيني

استقبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، …