الرئيسية / صحة / "صحة" تشارك بحملة تثقيفية في المرحلة الثانية من "نحو مجتمع يتمتع بالصحة والسلامة"

"صحة" تشارك بحملة تثقيفية في المرحلة الثانية من "نحو مجتمع يتمتع بالصحة والسلامة"

شاركت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" في المرحلة الثانية من حملة "نحو مجتمع يتمتع بالصحة و السلامة" بالتعاون مع مركز أبوظبي للصحة العامة ودائرة الصحة في أبوظبي وعدد من الجهات الحكومية والاتحادية.

وتأتي هذه المشاركة تجسيدا لمبدأ الشراكة و المسؤولية الاجتماعية التي تتمتع بها مختلف مؤسسات الدولة.

وأكدت الدكتورة عائشة المهري مدير دائرة التمريض في شركة أبوظبي للخدمات الصحية أن "صحة" حرصت على التعاون مع دائرة الصحة بأبوظبي والسلطات المحلية الآخرى لتوفير رعاية صحية فعالة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد"كوفيد-19" .

توعية وإرشاد

وأوضحت أن الكوادر التمريضية في "صحة" والمنشآت التابعة لها شاركت بدور مهم في حملة " نحو مجتمع يتمتع بالصحة والسلامة" في المرحلة الثانية.

وقمن بتثقيف كبار المواطنين والمقيمين وذويهم ومن يقوم على رعايتهم من خلال تقديم نصائح الحملة ومواردها .

وأضافت إنه تم تعميم الحملة على جميع منشآت الرعاية الصحية لشركة "صحة" من خلال أعضاء لجان التثقيف الصحي والكادر التمريضي وتكليفهم بدعم هذه الحملة عبر جميع قنوات الاتصال بالفئة المستهدفة.

من جانبها قالت سماح محمد محمود نائب مدير دائرة التمريض في "صحة" لـوكالة أنباء الامارات "وام" إن تثقيف المريض و ذويه حق من حقوق المرضى.

ويهدف إلى تحسين وتعزيز الوعي الصحي وتمكين المرضى من المشاركة في رعايتهم واتخاذ الخيارات الصحيحة للعناية بصحتهم.

وأضافت أن برنامج التثقيف الصحي للمرضى وذويهم في شركة "صحة" يهدف إلى مساندة المرضى و الزوار لتبني أنماط و سلوكيات صحية سليمة.
مما يسهم في الحد من انتشار الأمراض من خلال تشخيصها وعلاجها المبكر، وبالتالي المحافظة على الصحة العامة.

866 جلسة تثقيفية

وقالت سهيلة علي حسن ضابط أول تثقيف صحي في دائرة التمريض في شركة "صحة" إنه تم تعميم الرسائل التثقيفية لحملة تثقيف كبار المواطنين والمقيمين.

ووصل عدد الجلسات التثقيفية للمرضى والزوار المقدمة من كادر التمريض خلال الأسبوعين الماضيين إلى 886 جلسة تثقيفية.

كما تم التشديد على أهمية التباعد الجسدي و تجنب الزيارات المزدحمة و التذكير بضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية كارتداء الكمامة و القفازات وتطهير عربة التسوق قبل لمسها مع تجنب لمس العينين و الفم و الأنف و الوجه ثم تطهير اليدين أو غسلهما.

وأضافت أنه تم تزويد الفئة المستهدفة الأكثر عرضة للإصابة بكوفيد 19 بمعلومات عن الخدمات المتوفرة في شركة "صحة" كالتطبيب عن بعد و الحصول على استشارة الطبيب و إعادة تعبئة الأدوية و الرعاية التمريضية المنزلية وذلك حرصا على سلامة هذه الفئة.

وتم إجراء التوعية والتثقيف في جميع منشآت الرعاية الصحية و خلال الزيارات الميدانية والمنزلية.

فحوصات لفيروس كورونا


وأشارت "سهيلة" إلى أنه تم أيضا توزيع وعرض نحو 381 موردا من موارد التثقيف الصحي المتعددة كتعليق الملصقات و بث أفلام التثقيف الصحي.

بالإضافة للنصائح التوعوية على شاشات التلفاز و إرسال الموارد على البوابة الإلكترونية الداخلية وتطبيق الهاتف الذكي لشركة "صحة".

وأوضحت أنه تم إجراء 1155 فحصا للكشف عن فيروس كوفيد-19 لكبار المواطنين والمقيمين في منطقة الظفرة من خلال الزيارات المنزلية.

إذ تضمنت الزيارات حملة توعوية عن الفيروس و طرق الوقاية منه وإجراءات تطبيق الحجر المنزلي منوهة إلى أنه تم تغطية 85% من الفئة المستهدفة في منطقة الظفرة.

ونوهت إلى إطلاق شركة "صحة" خدمة التطبيب عن بعد التي تتيح لكبار المواطنين والمقيمين الحصول على الاستشارة الطبية أو إعادة تعبئة الأدوية وذلك بالاتصال بالرقم 50-800.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …