الرئيسية / اقتصاد / أسواق المال الإماراتية تربح 14.4 مليار دولار مع بداية تعاملات الأسبوع

أسواق المال الإماراتية تربح 14.4 مليار دولار مع بداية تعاملات الأسبوع

ربحت أسواق المال الإماراتية، مع بداية تعاملات الأسبوع، اليوم الأحد، 14.4 مليار درهم بناهية التعاملات، بدعم من بعض الأخبار الإيجابية التي صدرت عن بعض الشركات المدرجة، ما ساهم في زيادة حجم السيولة عليها، وارتفعت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة.

المؤشرات العامة للجلسة

وأوضح الرصد اليومي للتعاملات، أن المؤشرات العامة ارتفعت بنسب محدودة خلال نصف الساعة الأولى من عمر الجلسة، وزادت وتيرة التحسن بعد دخول سيولة مؤسسية تركزت في غالبيتها على شريحة من أسهم الطاقة والعقار.

أبوظبي المالي

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية، عند مستوى عند 4285 نقطة بنمو نسبته 0.57%، وارتفع المؤشر المؤشر العام لسوق دبي المالي إلى مستوى 2059 نقطة بزيادة نسبتها 0.31% مقارنة مع جلسة يوم الخميس الماضي.

الأسهم الرابحة

وشملت قائمة الأسهم الرابحة، سوق العاصمة سهم شركة أبوظبي للطاقة "طاقة" المرتفع بنسبة تجاوزت 9.5% والمغلق عند 1.16 درهم، كما ارتفع سهم "دانة غاز" إلى 72 فلسا، وشهد سهم مصرف أبوظبي الإسلامي نشاطا صاعدا إلى 3.66 درهم فيما نشط في قطاع العقار سهم الدار المرتفع إلى 1.72 درهم .

سوق دبي المالي

وارتفع سهم "أرابتك" في سوق دبي المالي، إلى 1.01 درهم وتبعه في نفس الاتجاه سهم داماك المغلق عند مستوى 87 فلسا، كما ارتفع سهم الاتحاد العقارية إلى 28 فلسا في حين سيطر الهدوء على حركة سهم إعمار العقارية.

التداولات وحجم السيولة

وبلغت قيمة التداولات نحو 300 مليون درهم فيما وصل عدد الأسهم المتداولة 307 ملايين سهم نفذت من خلال 4666 صفقة، على صعيد حجم السيولة.

شاهد أيضاً

203 مليارات درهم زيادة في أصول المصرف المركزي الأجنبية خلال عام

كشفت أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، عن تجاوز إجمالي الأصول الأجنبية للمصرف، حاجز 700 مليار …