الرئيسية / محلي / شرطة دُبي تنظم دورة للنزلاء حول الزراعة الإحيائية والعضوية لتأهيلهم وإكسابهم مهارات جديدة

شرطة دُبي تنظم دورة للنزلاء حول الزراعة الإحيائية والعضوية لتأهيلهم وإكسابهم مهارات جديدة

عقدت الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، اليوم الجمعة، دورة في مجال الزراعة العضوية "عن بعد"، قدمها المحاضر الدكتور هيرو سانابام من جمهورية الهند، وهو متخصص في مجال الزراعة الإحيائية والعضوية وذلك بمشاركة 18 نزيلا.

دورات تأهيلية للنزلاء

ونفذت الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية، هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات وورش العمل التي تنظمها على مدار العام للنزلاء والنزيلات، حرصا منها على تأهيلهم وإكسابهم مهارات جديدة.

أهداف الدورة

وتهدف الإدارة إلى إكساب النزلاء مهارات وقدرات إبداعية وفكرية، إلى جانب تحفيزهم على المعرفة، ورفع معنوياتهم وتنمية مواهبهم المهنية والحرفية، بما يساعد على دمجهم في المجتمع بعد انتهاء فترة محكوميتهم، ويجعل منهم أفرادا فاعلين في المجتمع.

المادة العلمية المعروضة

وتضمنت المادة العلمية للدورة التي نظمتها الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، على معلومات تتعلق بكيفية زراعة النباتات دون الحاجة إلى التربة، بالإضافة إلى كيفية الحصول على المواد الغذائية التي يحتاجها النبات عن طريق فضلات الأسماك، والذي يتم تحويله إلى سماد طبيعي، وتعرف هذه العملية باسم " عملية دورة التبادل التكاملي للنبات والأسماك " نظرا لاستفادة النبات من فضلات الأسماك والعكس صحيح.

شاهد أيضاً

ولي عهد الفجيرة يبحث مع سفير كوستاريكا علاقات التعاون

بحث سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، مع سعادة فرانسيسكو …