الرئيسية / عربي ودولي / رئيس وكالة الفضاء الفرنسية عن "مسبار الأمل": مهمة مبهرة صفق لها العالم
إطلاق "مسبار الأمل"
إطلاق "مسبار الأمل"

رئيس وكالة الفضاء الفرنسية عن "مسبار الأمل": مهمة مبهرة صفق لها العالم

قال جان إيف لو غال، رئيس المركز الفرنسي لعلوم الفضاء، اليوم، إن دولة الإمارات حولت المستحيل إلى ممكن بدخولها رسميا نادي الدول الكبيرة في مجال عالم الفضاء، عبر إرسالها "مسبار الأمل" بنجاح لإنجاز مهمة في المريخ.

وأضاف رئيس المركز الفرنسي للفضاء، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات في باريس، أن العالم بأسره تابع الإنجاز الإماراتي العملاق، وصفق للمهمة المبهرة جدا.

وتابع: "المجتمع الفضائي العالمي حين علم بنية الإمارات تسيير مهمة إلى كوكب المريخ،لم يأخذ الأمر على محمل الجد ولم يقدر قوة وبعد نظر شركائنا الإماراتيين، لكنه اليوم وهو يتابع المسبار الإماراتي وهو ينطلق بنجاح ويشق طريقه بتباث لإنجاز المهمة المرسومة له، تأكد له".

وواصل: "قادة دولة الإمارات الذين رسموا لبلادهم طريقا واضحة نحو مصاف الدول الكبيرة، ونحن كمجتمع فضائي عالمي نسعد جدا بانضمام دولة الإمارات إلينا، هذا العام عززنا صفوفنا بالمسبار الإماراتي الذي انطلق من اليابان".

وعبر المسؤول الفضائي الفرنسي عن فخر فرنسا عموما والمركز الفرنسي لعلوم الفضاء الذي يرأسه، بمستوى الشراكة بين البلدين في مجال علوم وتقنيات الفضاء كما في باقي المجالات.

وأكد أن "علاقتنا بدولة الإمارات العربية المتحدة تاريخية، وقد انطلقت فعليا قبل تأسيس وكالة الفضاء الإماراتية،لقد عملنا معا و أطلقنا أول قمر صناعي إماراتي عبر الصاروخ آريان في العام 2011".

شاهد أيضاً

الذهب يربح 7 دولارات خلال المعاملات الفورية

سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً خلال تداولات اليوم الجمعة، الموافق 17 مايو 2024، وربحت نحو …