الرئيسية / صحة / بدء الحملة الوطنية لفحوصات كورونا المجانية في الفحيرة
فحوصات كورونا في الإمارات

بدء الحملة الوطنية لفحوصات كورونا المجانية في الفحيرة

افتتح سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري في حكومة الفجيرة، مركزاً لفحص فيروس ‎كورونا في المجلس المحلي بمنطقة الحلاه، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ووفق خطة وضعتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، متمثلة بالمنطقة الطبية في الفجيرة وبالتنسيق مع فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارة، لإجراء حملة فحوصات مجانية لفيروس كورونا المستجد.

واطلع سعادته خلال جولته في المركز على التجهيزات الحديثة، كما استمع الى شرح مفصل من الكوادر الطبية والفنية حول الإجراءات التي تنفذ والرعاية اللازمة للمواطنين والمقيمين وفق أعلى المعايير العالمية.

وتشمل خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وصول الخدمة إلى جميع أفراد المجتمع "مواطنين ومقيمين" وافتتاح عدد من مراكز الفحص المجانية لكوفيد 19 في كل أنحاء الإمارة.

 وبحسب المواقع والمدد الزمنية المحددة لبرنامج المسح الميداني، ستشمل المراكز المجالس المحلية المجتمعية في الحلاه وحبحب وغوب وأوحلة والسيجي، ومركز في غرفة تجارة وصناعة دبا الفجيرة وجمعية الصيادين في منطقة البدية ومبنى وزارة الثقافة والشباب في منطقة مسافي ونادي العروبة في مربح وإنشاء خيميتين في البثنة والحيل، إضافة إلى خيمة المسح الحالية في أرض المعارض والمخصصة لأهالي مدينة الفجيرة.

حضر افتتاح المركز الدكتور محمد عبد الله سعيد مدير منطقة الفجيرة الطبية وأعضاء من المجلس الوطني في إمارة الفجيرة، وعدد من المدراء في المؤسسات الحكومية وجمع من الأهالي الذين حضروا لإجراء الفحص الطبي.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …