الرئيسية / تكنولوجيا / منصة "مدرسة" توقع اتفاقية مع جامعة زايد لاستهداف 50 مليون طالب
التعلم عن بُعد
التعلم عن بُعد

منصة "مدرسة" توقع اتفاقية مع جامعة زايد لاستهداف 50 مليون طالب

وقّعت منصة "مدرسة" التعليمية، اليوم، مذكرة تفاهم مع جامعة زايد؛ لتعزيز جودة محتوى دورس اللغة العربية بالفيديو واستفادة أكثر من 50 مليون طالب.

وقع المذكّرة كلاً من معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، رئيسة جامعة زايد، وسعادة سعيد محمد العطر، الأمين العام المساعد لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عبر تقنية الاتصال المرئي عبر الإنترنت.

وبموجب مذكرة التفاهم تتعاون منصة "مدرسة" مع خبراء لغويين ومحاضرين مختصين من قسم اللغة العربية وآدابها بجامعة زايد للإشراف على ضمان جودة ونوعية محتوى الدروس التعليمية.

وكانت منصة "مدرسة" الإلكترونية التعليمية المفتوحة قد أضافت دروس تعليم اللغة العربية إلى قائمة آلاف الدروس التعليمية التي توفرها رقمياً وبالفيديو، ضمن مشروع متكامل تنفذه لتقديم 1000 درس تعليمي بالفيديو في تخصص اللغة العربية قبل نهاية 2020.

ويجرى توفير محتوى رقمي نوعي متميز وفق أعلى المعايير العلمية والتربوية وبمساهمة نخبة من التربويين والخبراء، بالإضافة إلى توظيف آليات إبداعية ممتعة في تدريس اللغة العربية، وتقديم لغة سلسة فضلاً عن توفير أكثر من 1000 درس بالفيديو لمادة اللغة العربية لمختلف المراحل الدراسية.

ورحّبت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، ورئيسة جامعة زايد، بتوقيع مذكرة التفاهم مع منصة "مدرسة"، بهدف توفير محتوى تعليمي متميز باللغة العربية لتأهيل الطلبة العرب في جميع المراحل المدرسية بدءاً من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، ما يساهم في انتقالهم إلى التعليم الجامعي بسلاسة وثقة.

وقالت "الكعبي" إن هذه الرؤية تتوافق مع جهود جامعة زايد في تمكين الشباب من التزود بالمعارف والمهارات والخبرات التي تجعلهم في قلب التطورات التي يعيشها العالم أولاً بأول وتساعدهم على المشاركة البنّاءة في صنع هذه التطورات.

وأضافت وزيرة الثقافة والشباب: "يسعدنا أن نكون أحد الداعمين لمنصة "مدرسة" من خلال خبرائنا وأعضاء هيئتنا التدريسية المتخصصين في اللغة العربية ومناهجها التعليمية والتعاون في توفير محتوى ابتكاري عالمي للعلوم والرياضيات واللغة العربية وغيرها".

يشار إلى أنه سجلت منصة "مدرسة" الإلكترونية منذ إطلاقها في أكتوبر 2018 وحتى اليوم أكثر من 75 مليون زيارة، وما يتجاوز 15 مليون حصة تعليمية رقمية، وأكثر من 2.5 مليون مشترك.

وبلغ معدل الفيديوهات التعليمية التي تتم متابعتها يومياً 24 ألفاً، وناهز معدل الاشتراك في المنصة 4 آلاف مشترك يومياً.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يؤكد ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك والتضامن وتكامل الجهود إقليمياً ودولياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …