الرئيسية / رياضة / نقلة نوعية في أداء ونتائج دراجات السيدات في الإمارات وخطة لتطوير النشاط

نقلة نوعية في أداء ونتائج دراجات السيدات في الإمارات وخطة لتطوير النشاط

حقق نشاط الدراجات الهوائية النسائي في الإمارات، إنجازات غير مسبوقة، ونقلة نوعية في الأداء والنتائج، خلال السنوات الأخيرة، مع تساع قاعدة انتشار اللعبة بالدولة، وتزايد أعداد اللاعبات، ما ساهم في إتاحة الفرصة امام الجهاز الفني للمنتخب في الاختيار والفرز .

منتخب سيدات الإمارات يفوز بالمركز الثالث بطواف دبي

وفاز منتخب الإمارات النسائي للدراجات الهوائية، بالمركز الـ3، على المستوى العالمي في طواف دبي الدولي خلال شهر فبراير الماضي، والذي شهد مشاركة عدد كبير من المنتخبات المصنفة عالميا، وهي آخر الإنجازات والنتائج الإيجابية الأخيرة.

منتخب السيدات يواصل تدريباته

من جانبها، قالت نورة الجسمي عضوة مجلس إدارة اتحاد الدراجات الهوائية، رئيسة اللجنة النسائية والتسويق والتطوير بالاتحاد، إن منتخب السيدات مع عودته للتدريبات في الأسابيع الأخيرة في ظل الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية، لن يبدأ من نقطة الصفر، بل سيكمل مشوار التميز الذي بدأه في السنوات الأخيرة، من خلال برامج الاستعداد للمشاركة في التحديات الداخلية والخارجية المقبلة، ودعم جهود تطوير منتخبات المرحلة السنية لضمان تواصل الأجيال، واستحداث البطولات المحلية الجديدة، بالإضافة إلى اعتماد اكثر من تصور لتحقيق المزيد من نشر اللعبة في قطاع الفتيات على المستوى المحلي.

تمثيل الإمارات

وأكدت الجسمي، على قوة منتخب السيدات، وقدرته على تمثيل الدولة في مختلف المحافل الدولية، وتحقيق الإنجازات العربية والخليجية، معربةً عن فخرها، بما وصلت إليه اللاعبة صفية الصايغ من مستوى متطور قادها مع زميلاتها إلى تحقيق إنجازات قارية، وكذلك بالنجاح الكبير في استضافة أول طواف نسائي عالمي في منطقة الشرق الأوسط خلال شهر فبراير الماضي وهو طواف دبي العالمي.

المشاركون في طواف دبي

وأضافت: "شاركت في الطواف لاعبات من 65 جنسية، ومن بينهن مصنفات عالميات، حيث ظلت الإمارات في شهر فبراير الماضي في بؤرة اهتمام الصحافة العالمية لعدة أيام، وصعدنا منصات التتويج، وحصلنا على القميص الأحمر، والقميص الأخضر في عدد من السباقات بهذا الحدث العالمي، وحصلنا على المركز الثالث في الترتيب العام، وهو إنجاز كبير وضعنا وسط الكبار في العالم" .

رفع كفاءة اللاعبات

وتابعت عضوة مجلس إدارة اتحاد الدراجات الهوائية، رئيسة اللجنة النسائية والتسويق والتطوير بالاتحاد: "طموحنا كان كبيرا في السنوات الأربع الماضية، وترجمنا هذا الطموح إلى خطط عمل، تخدم المنتخب وتسعى لرفع كفاءة لاعباته من خلال تنويع المسابقات المحلية، وتوفير مدربة مميزة لها باع طويل في الإنجازات للعبة.

إعداد أكثر من 70 لاعبة

وأردفت: "ونتيجة لذلك أصبح لدينا أكثر من 70 لاعبة من الهاويات إلى جانب اللاعبات المحترفات، ثم اعتمدنا فئة لمشاركة السيدات في منافسات سيح السلم لأول مرة، حيث كان ذلك حلما بالنسبة للبنات أن يشاركن بها، وبذلنا جهدا كبيرا على مدار عامين من أجل اعتماد تلك المشارك"ة.

أول معسكر سعودي إماراتي

وأشارت الجسمي، إلى النجاح في تنظيم اول معسكر سعودي إماراتي لمنتخبي السيدات للدراجات في عام 2018، وتم اختيارها في في اللجنة التنسيقية الإماراتية السعودية على المستوى الرياضي في عام 2019، بعد النجاح الافت في التنظيم.

توسيع نطاق المشاركة

واستطردت، "وسيكون هناك تفعيل كبير لهذه اللجنة في الفترة المقبلة في جوانب المبادرات والمؤتمرات المشتركة، ولدينا خبر سار بالنسبة للمسابقات المحلية بأننا في الموسم المقبل سوف نسمح لفئة المحترفات بالمشاركة في سباقات سيح السلم إلى جانب الهاويات، وسيكون ذلك لأول مرة أيضا، كما أننا سنسمح بتوسيع نطاق المشاركة في مبادرة المرموم بعد أن وصل العدد فيها لأكثر من 200 دراجة في المشاركة الأخيرة من كل الجنسيات وفي مختلف الفئات، وسوف يكشف الاتحاد قريبا عن مفاجأة سارة تخص منتخب السيدات سيتم الإعلان عنها بالوقت المناسب".

تدريبات منتخب سيدات الإمارات اليومية

وفيما يتعلق ببرنامج تدريب منتخب السيدات الحالي، كشفت الجسمي، عن وجود تدريبات يومية في مضمار ند الشبا، مع توزيع اللاعبات على أكثر من مجموعة تطبيقا لمبدأ التباعد الاجتماعي من أجل ضمان سلامتهن.

مشاركة اللاعبات الهاويات

ويسمح في هذا البرنامج لبعض اللاعبات الهاويات، بالمشاركة في التدريبات لتحقيق الاستفادة القصوى، وفي شهر سبتمبر المقبل سوف تكون العودة للمسابقات الرسمية، حسبما قالت عضوة مجلس إدارة اتحاد الدراجات الهوائية، رئيسة اللجنة النسائية والتسويق والتطوير بالاتحاد.

تطوير اللعبة

ولفتت الجسمي، إلى عملها في خط متواز على تطوير اللعبة في مختلف إمارات الدولة، واستثمار ما تحقق في كل من دبي وأبوظبي في نشر اللعبة والنهوض بها بمختلف الإمارات الأخرى، مضيفةً: "ولدينا تنسيق حاليا في الفجيرة وعجمان ورأس الخيمة بأن يكون لدينا فرق نسائية في كل الأندية التي تملك فرقا للرجال، وسوف نوفر لهن المدربات والملابس وكافة الاحتياجات الأخرى".

برنامج الفعاليات

ويتضمن برنامج الفعاليات المقبلة سباقات المضمار والسباقات المجتمعية، والسباقات الفرقية للفردي والجماعي ضد الساعة، وبطولة الدولة للهواة، ودورة الشيخة هند للسيدات، وبطولة مجلس التعاون، وكأس آسيا للمضمار، وبطولة سيح السلم، وكلها ستصب في مسيرة الاعداد للبطولة الآسيوية وبطولة دورة التضامن الإسلامي.

شاهد أيضاً

حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بحصده لقب كأس رئيس الدولة

هنأ معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إدارة ولاعبي …