الرئيسية / اقتصاد / لزيادة الاستثمارات.. مُذكّرة تفاهم بين التنمية الاقتصادية في عجمان وموانئ دبي العالمية و"PCFC"

لزيادة الاستثمارات.. مُذكّرة تفاهم بين التنمية الاقتصادية في عجمان وموانئ دبي العالمية و"PCFC"

وقّعت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان مُذكّرة تفاهم عن بُعد، مع مؤسّسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي "PCFC" وموانئ دبي العالمية.

تهدف المذكرة الاستفادة من مميزات مشروع "الجواز اللوجستي العالمي"، وتعزيز بيئة التصدير على مستوى الإمارةعن طريق منح المُصدّرين امتيازات المشروع، وتمكينهم من دخول الأسواق العالمية، والاستفادة من أفضل الخدمات الخاصة بوسائل النقلوالخدمات اللوجستية الذكية.

امتيازات استثمارية

وأوضح سعادة علي عيسى النعيمي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية أن بتوقيع مذكّرة التفاهم مع PCFC وموانئ دبي العالمية، تمنح الشركات المصدّرة في إمارة عجمان فرصة توسيع أعمالها من خلال الامتيازات التي يقدّمها مشروع الجواز اللوجستي العالمي.

ما تمنح تسهيل الإجراءات الخاصة بعملية التصدير؛ مما يساهم في جعل التجارة أكثر سرعة وسهولة.

خاصةً في ضوء استخدام الحلول التكنولوجية والقدرات والتدابير اللوجستية، وبما يعزز من تطوير اقتصاد الدولة بشكل عام والإمارة بشكل خاص.

بيئة تنافسية

وأكد النعيمي سعي الدائرة المتواصل لتهيئة بيئة تنافسية للتصدير والاستثمار في الإمارة، وتسخير كافة الإمكانات المتاحة في سبيل تقديم التسهيلات والخدمات اللازمة للمستثمرين.

وأكد على رفع تنافسية الإمارة ووضعها على الخارطة الاستثمارية الإقليمية والدولية.

وقال سعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة أن التفاهم المشترك يساهم في تعزيز قدراتها ودعم دورها في اطلاق وتوزيع منتجاتها في الشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا الجنوبية.

إضافةً إلى الاستفادة من مرافق المحطات الضخمة متعددة الوسائط في دبي التي يوفرها مشروع الجواز اللوجستي، الذي أطلقته "الجمارك العالمية" التابعة للمؤسسة .

وأكد أن الجواز اللوجستي العالمي يدعم توسيع دائرة الروابط التجارية مع العالم وتعزيز الشراكات مع مختلف مراكز التجارةالعالمية.

شاهد أيضاً

إصدار قرار بشأن تنظيم مزارع الإنتاج النباتي لصغار المزارعين في أبوظبي

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بتنظيم مَزارع الإنتاج النباتي لصغار المزارعين في إمارة …