الرئيسية / محلي / تفاصيل افتتاح أول مدرسة صينية رسمية في دبي بـ2000 مقعد دراسي
تفاصيل افتتاح المدرسة الصينية
تفاصيل افتتاح المدرسة الصينية

تفاصيل افتتاح أول مدرسة صينية رسمية في دبي بـ2000 مقعد دراسي

افتتحت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، اليوم، أول مدرسة صينية رسمية خارج الصين في دبي، وبالتحديد في منطقة مردف.

جرى ذلك تزامناً انطلاق العام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل بطاقة استيعابية بحوالي 2000 مقعد دراسي مع اكتمال التشغيل.

وستطبق المدرسة الجديدة والتي تندرج إلى المدارس الخاصة غير الربحية، المنهج التعليمي المُعتمد في مدينة هانغتشو الصينية بمواده الدراسية المتنوعة.

وتضم المواد الدراسية؛ اللغة الصينية الرسمية "الماندرين" والعلوم والرياضيات والتكنولوجيا والهندسة والتربية الأخلاقية والرياضية والفنون وغيرها.

كما سيجرى تدريس اللغة العربية للطلاب كلغة ثانية، بالإضافة إلى الدراسات الاجتماعية، والإسلامية وذلك طبقاً للمعايير المُعتمدة من وزارة التربية والتعليم في الدولة.

وقال سعادة الدكتور عبد الله الكرم، رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، برفقة سعادة لي شيوي هانغ، القنصل العام الصيني في دبي، مقر المدرسة الجديدة للوقوف على استعداداتها للافتتاح الرسمي مع بداية العام الدراسي 2020-2021.

وأشار "الكرم" إلى أن افتتاح المدرسة الصينية في دبي سيشكل إضافة نوعية إلى منظومة التعليم الخاص، بما يعكس التعاون الثنائي بين البلدين.

وأوضح ين لي بينغ، المدير الأكاديمي المؤسس للمدرسة الصينية في دبي، أن المدرسة امتداد لمفهوم التعليم المتقدم المُطبق في المدرسة الأم بمدينة هانغتشو الصينية.

ولفت إلى أن المدرسة تلتزم بتطبيق مبدأ "التعليم لجميع الطلاب"، حيث أن ستستقبل المدرسة الصينية مع بدء التشغيل في سبتمبر المقبل الطلبة الصينيين حتى الصف الخامس.

وتابع أنه وصل عدد المسجلين منذ فتح باب التسجيل إلى أكثر من 200 طالب وطالبة، فيما استقطبت المدرسة نحو 37 معلماً من هانغتشو ودبي.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي منصور عباس عضو الكنيست الإسرائيلي رئيس القائمة العربية الموحدة في أبوظبي

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الجمعة، الموافق 17 مايو …