الرئيسية / اقتصاد / المصرف المركزي يطرح مسكوكات تذكارية ذهبية وفضية لـ "إكسبو 2020"

المصرف المركزي يطرح مسكوكات تذكارية ذهبية وفضية لـ "إكسبو 2020"

أعلن مصرف الإمارات المركزي عن إصدار مسكوكات تذكارية مـن الذهب والفضة، بمناسبة استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة إكسبو 2020 وذلك اعتباراً من اليوم.

منافذ البيع

وسيتم طرح المسكوكة التذكارية للبيـع عبر الموقع الرسمي لأمازون الإمارات "www.amazon.ae" وموقع شركة نيوزيلاند منت وهي الشركة المرخَّص لها رسمياً لتصنيع المعادن الثمينة والعملات التذكارية المرتبطة بالحدث الدولي"www.nzmint.com" .

وستُباع المسكوكة التذكارية من الذهب زنة 20 غراماً بسعر2400 دولار حوالي 8,814 درهم.

بينما ستُباع المسكوكة التذكارية من الفضة زنة 40 غراماً بسعر180 دولارا حوالي661 درهم .

وقال الدكتور صبري العزعزي المدير التنفيذي للعمليات التشغيلية في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي أن اصدار مسكوكات اكسبو 2020 تأتي حرصاً على تخليد الإنجازات التاريخية الهامة والتي تسهم في صنع مستقبل الإمارات.

وتعمل على تعزيز مكانتها عالمياً وتكمن أهمية هذا الحدث لما له من تأثير كبير في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتنويعها وجذب الاستثمارات الى جانب تعريف العالم بثقافة الامارات وهو ما يتماشى مع رؤية قيادتنا الرشيدة.

قيمة معنوية ومادية

ومن جانبه قال نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي في إكسبو 2020 دبي: ليست القيمة المادية لهذه المسكوكات ما يميزها فحسب بل القيمة المعنوية التي لا تقدر بثمن،.

ويجسد ذلك عملاً دؤوباً بين دولة الإمارات ودول العالم لاستضافة إكسبو استثنائي يعود بالنفع على البشرية في الوقت الذي بات من الضروري تعزيز العمل الجماعي لتخطي جميع التحديات."

وأضاف العلي: "حين يفتح إكسبو 2020 أبوابه في أكتوبر من العام المقبل، سيفتح معه أبواباً لفرص فريدة لتطوير آليات العمل المشترك وتحفيز الابتكار.

وبالتالي العمل على صنع مستقبل أفضل لنا وللأجيال المقبلة، وهذه المسكوكات التذكارية ستروي بِصَمتها إنجازات البشرية، وسترسخ في الأذهان العرفان لكل من عمل بجد لمصلحة الإنسانية."

شاهد أيضاً

نهيان وعبدالله بن زايد والوزراء وكبار المسؤولين يعزون في وفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن

قدم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان …