الرئيسية / اقتصاد / "دبي للذهب" تعقد شراكة مع الجامعة الأمريكية في الشارقة لخدمة القطاع المالي

"دبي للذهب" تعقد شراكة مع الجامعة الأمريكية في الشارقة لخدمة القطاع المالي

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع، اليوم الاثنين الموافق الـ20 من يوليو 2020، توقيع شراكة مع الجامعة الأميركية في الشارقة، بهدف إعداد الجيل القادم من المهنيين في القطاع المالي .

أهمية الشراكة

وتتيح "دبي للذهب والسلع" بموجب هذه الشراكة، لطلاب الجامعة الفرصة للمشاركة في برنامج تدريب داخلي مصمّم بشكل رئيسي لتطوير مهاراتهم وتثقيفهم، حول طبيعة عمل البورصة، والدور المهم الذي تلعبه في قطاع الخدمات المالية في المنطقة.

مرونة المشاركة والاستشارات المتخصصة

ويتضمّن البرنامج جلسات لمتحدثين مختصين ودورات تدريب افتراضية، إضافة إلى فرصة للحصول على استشارات متخصصة، كما يوفر للطلاب مرونة المشاركة من أي مكان يختارونه.

اكتشاف وتطوير جيل في القطاع المالي

من جانبه، أكد ليس ميل الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع، على أهمية الشراكة، التي تهدف إلى اكتشاف وتطوير الجيل القادم من القادة في قطاع الخدمات المالية، حيث تعد الجامعة الأميركية في الشارقة واحدة من أفضل الجامعات في الدولة ومن خلال تزويد طلابها برؤىً وأفكار مستمدّة من الحياة الواقعية.

مهارات قابلة للتطبيق

وقال ليس ميل: "نأمل أن نساهم في تزويدهم بمهارات قابلة للتطبيق سواء أثناء دراستهم أو حياتهم المهنية ونحن واثقون بأن هذا التعاون سيعود بالكثير من الفوائد على جميع الأطراف المعنية".

برنامج التواصل والمشاركة

وبدوره، قال عبدالله الهرموزي، رئيس قسم التواصل والتوعية في البورصة، إن الشراكة تشكل جزءاً أساسياً من برنامج التواصل والمشاركة، الذي تنتهجه بورصة دبي للذهب والسلع إذ تقدّم فرصة رائعة للعمل بشكل وثيق مع المجتمع.

تعزيز التطور المهني

وأكد الهرموزي، التزامه التام بدعم الجامعة الأميركية في الشارقة، وتزويد طلابها بخبرات عملية وتعزيز تطورهم المهني، معرباً عن تشرفه بالمساهمة في المجتمع من خلال الاستثمار في إعداد الطلبة ليكونوا قادة متميزين في القطاع المالي، معرباً عن تطلعه إلى الاستفادة من هذا الزخم من خلال عقد المزيد من هذه الشراكات في الأشهر المقبلة.

مهارات البحث والتطبيق

وأضاف: "من خلال هذه الشراكة ستساعد بورصة دبي للذهب والسلع الطلاب على تعزيز مهاراتهم البحثية والتطبيقية من خلال دعوتهم للمشاركة في عدد من المؤتمرات والندوات وسوف تتعاون الجامعة الأميركية في الشارقة وبورصة دبي للذهب والسلع أيضاً في بعض المشاريع المشتركة، ما يمنح الطلاب فرصاً للمشاركة على نطاق أوسع واستخدام مهاراتهم وقدراتهم وخاصةً في مجال تحليل البيانات".

تعزيز فرص التعليم والتطور الوظيفي

ومن جهته، أعرب البروفيسور كيفن ميتشل مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، عن سعادته بالشراكة مع البورصة الرائدة في المنطقة؛ لتعزيز فرص التعليم والتطور الوظيفي لطلابهم مركداً على أن الجامعة الأمريكية في الشارقة، ستتمكن من خلال هذا التعاون مع بورصة دبي للذهب والسلع، من الاستفادة من معرفة وخبرات المتخصصين في هذا المجال داخل المنطقة وخارجها.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …