الرئيسية / اقتصاد / "صندوق خليفة" يدعم ريادة الأعمال في القطاع الزراعي بـ88 مليون درهم

"صندوق خليفة" يدعم ريادة الأعمال في القطاع الزراعي بـ88 مليون درهم

أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع ، اليوم الأحد، تقديم تمويلات بقيمة 88 مليون درهم لنحو 88 مزرعة تقوم على تكنولوجيا الزراعة المائية ، من خلال برنامج"زرعي".

دعم ريادة الأعمال في القطاع الزراعي

من جانبها، قالت موزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي بالإنابة لصندوق خليفة، إن هذه الخطوة تهدف إلى دعم ريادة الأعمال في القطاع الزراعي وتوفير التمويل اللازم للمزارعين لتطوير مزارعهم الأمر الذي يسهم في تعزيز الأمن الغذائي للدولة.

صندوق خليفة وشركة إيليت أغرو

وكشف صندوق خليفة، عن هذا الدعم، خلال توقيعه اتفاقية مع شركة "إيليت أغرو" إحدى الشركات الوطنية في مجال الاستثمار الزراعي، تتولى بموجبها الأخيرة إدارة وتشغيل عدد من المزارع المحمية المنضوية تحت مظلة الصندوق بهدف رفع طاقتها الانتاجية وزيادة كفاءتها التشغيلية.

التوقيع عن بعد

وشهد توقيع الاتفاقية، اليوم الأحد الموافق الـ19 من يوليو 2020، حضور موزة عبيد الناصري وظافر راشد القاسمي المدير العام لشركة "إيليت أغرو" الزراعية "عن بُعد".

أهداف الاتفاقية الموقعة

وأوضحت الناصري، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى بث روح ريادة الأعمال في أوساط المزارعين المواطنين من جهة والمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات من جهة أخرى.

خبرات الشركة الواسعة

وتتمتع شركة "إيليت أغرو"، بخبرة واسعة في مجال الاستثمار الزراعي، وإدارة المزارع سواء التقليدية أو تلك التي تقوم على نظم الزراعة الحديثة ولذا فإن صندوق خليفة ينظر بإيجابية وتفاؤل لمستقبل المشاريع الزراعية التي ستستفيد من هذه الاتفاقية، حسبما قالت الناصري.

تشغيل المشاريع الزراعية

وأشارت الرئيس التنفيذي بالإنابة لصندوق خليفة، إلى أن الشركة ستتولى إدارة وتشغيل عدد من المشاريع الزراعية بالاتفاق مع اصحابها بهدف تحسين انتاجها وزيادة كفاءتها التشغيلية وتحويلها الى مشاريع مجدية استثماريا.

مدة الاتفاقية

وتابعت: "ستمتد الاتفاقية لعامين، وستتيح للمزارعين المواطنين الاستفادة من الخبرات العريقة في إيليت أغرو، وستساهم في نقل التكنولوجيا الحديثة الى تلك المشاريع، إضافة إلى التشجيع على تبادل المعارف والخبرات المتعلقة بالبحث والتطوير في صناعة المنتجات الزراعية، وتنظيم المؤتمرات العلمية والتقنية في مجال الابتكار والتكنولوجيا الزراعية وتعزيز مشاركة الإماراتيين في قطاع المنتجات الزراعية الطازجة.

تطوير القطاع الزراعي

ومن جهته، أشاد ظافر راشد القاسمي المدير العام لشركة "إيليت أغرو" الزراعية، بالشراكة مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع و العمل معا عن كثب للمساهمة في تطوير القطاع الزراعي في الدولة.

تكنولوجيا الزراعة المائية وكلفة الإنتاج

وأوضح القاسمي، أن صندوق خليفة كان من أوائل الجهات التي دعمت تكنولوجيا الزراعة المائية، التي تساهم في خفض كلف الإنتاج الزراعي الجيد من حيث استهلاك الماء والطاقة.

التقنيات الحديثة في مجال الزراعة

وأكد المدير العام لشركة "إيليت أغرو" الزراعية، على خبراتهم الواسعة، والتقنيات الحديثة التي يستخدموها في مجال الزراعة، معرباً عن استعداد شركته للمساهمة في نقل التكنولوجيا والمعرفة اللازمتين للنهوض بالمشاريع الزراعية المستهدفة وتحسين مستويات الانتاج كما ونوعا.

شاهد أيضاً

203 مليارات درهم زيادة في أصول المصرف المركزي الأجنبية خلال عام

كشفت أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، عن تجاوز إجمالي الأصول الأجنبية للمصرف، حاجز 700 مليار …