الرئيسية / تكنولوجيا / إطلاق الدورة الثانية لجائزة ولي عهد الأردن لأفضل تطبيق خدمات حكومية
إطلاق الدورة الثانية لجائزة ولي عهد الأردن
إطلاق الدورة الثانية لجائزة ولي عهد الأردن

إطلاق الدورة الثانية لجائزة ولي عهد الأردن لأفضل تطبيق خدمات حكومية

أطلقت حكومة دولتي الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية، اليوم، فعاليات الدورة الثانية من جائزة ولي عهد الأردن لأفضل تطبيق خدمات حكومية.

جرى ذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية في مجالات التحديث الحكومي وتطوير الأداء ومنظومة العمل.

وجاء ذلك على هامش اجتماع عقدته اللجنة التوجيهية لجائزة "ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية" في دورتها الثانية عن بعد، باستخدام تقنية الفيديو.

وبرعاية كريمة من سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، بمشاركة ياسرة غوشة وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي، وسعادة محمد بن طليعة رئيس الخدمات الحكومية لحكومة دولة الإمارات، وحضور أعضاء اللجنة من الجانبين الإماراتي والأردني.

وتشمل مجالات التعاون في الشراكة الاستراتيجية؛ تطوير الخدمات الحكومية، والخدمات الذكية، وتعزيز الأداء المؤسسي والابتكار والتميز، وبناء وتطوير القيادات والقدرات والكفاءات، إلى جانب بناء مسرعات وأنظمة التميز والأداء ومراكز حكومية نموذجية.

300 ألف طالب جامعي يبتكرون حلولاً لتطوير خدمات حكومية سهلة ومبسطة

وتركز على توظيف التكنولوجيا الذكية في تطوير الخدمات الحكومية في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم بفعل تفشي وباء فيروس كورونا المستجد عالمياً.

وتستهدف الجائزة أكثر من 300 ألف طالب وطالبة من الجامعات الحكومية والخاصة في الأردن، لتحفيز وتشجيع طلاب الجامعات من أكثر من 30 جامعة حكومية وخاصة في المملكة على ابتكار حلول إبداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة لتطوير خدمات حكومية سهلة ومبسطة تقدم على مدار الساعة وتلبي تطلعات المتعاملين.

وتسهم الجائزة في تعزيز التواصل المباشر بين طلاب الجامعات والجهات الحكومية من خلال مشاركتهم في تصميم الخدمات، ووضع حلول مبتكرة تسهل رحلة المتعاملين وتستشرف احتياجاتهم المستقبلية لتعزز جودة حياة الفرد والمجتمع.

بدء استقبال الترشيحات في نوفمبر

وتتضمن الجائزة مراحل مختلفة بدءاً من فتح باب التسجيل للراغبين بتقديم طلبات الترشح للدورة الثانية اعتباراً من نوفمبر المقبل وحتى نهاية ديسمبر، حيث يمكن للطلاب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.CPGovAppAward.jo.

فيما سيتم تقييم المشاركات في شهري يناير وفبراير 2021، ليتم الإعلان عن الفائزين في مارس المقبل.

ويتم تقييم التطبيقات المرشحة وفق 4 معايير أساسية هي الكفاءة والفعالية بنسبة 35% من التقييم، وسهولة الاستخدام بنسبة 30%، والإبداع بنسبة 25% والانطباع العام بنسبة 10%.

وتعد جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية واحدة من مخرجات الشراكة الاستراتيجية في تحديث العمل الحكومي بين الإمارات والأردن.

الجدير بالذكر أن الجائزة اختتمت دورتها الأولى في العاصمة الأردنية عمان في فبراير الماضي، بمشاركة واسعة لوزراء ومسؤولين من دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية، وطلاب ومسؤولين من 18 جامعة أردنية.

شاهد أيضاً

برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح رئيس الدولة جائزة "الشخصية الإنسانية العالمية"

منح برلمان البحر الأبيض المتوسط صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة …