الرئيسية / تكنولوجيا / دبي تشهد انطلاق فعاليات "عالم الذكاء الاصطناعي 2020"
فعاليات المؤتمر
فعاليات المؤتمر

دبي تشهد انطلاق فعاليات "عالم الذكاء الاصطناعي 2020"

انطلقت، اليوم، فعاليات مؤتمر عالم الذكاء الاصطناعي Ai Everything في دبي، والذي يعد أول حدث تفاعلي مباشر لتواصل قطاع الأعمال يتم تنظيمه في النصف الثاني من 2020.

جاء ذلك بتنظيم مشترك بين مركز دبي التجاري العالمي والبرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي؛ لدعم خطط دبي لإعادة فتح الاقتصاد في ظل سعي العالم للعودة للحياة الطبيعية.

أهداف المؤتمر العالمي

واستعرض المؤتمر أبرز المبادرات والتوجهات العالمية ودور التكنولوجيا في إحداث تغيير جذري في عمل القطاعين الحكومي والخاص بالدولة.

ويستضيف الحدث نخبة من الوزراء والمسؤولين الحكوميين لتسليط الضوء على السياسات الحكومية لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة والخطط المستقبلية لتحقيق أهداف استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031.

كما يوفر المؤتمر منصّة لتطبيق أفضل البروتوكولات والمعايير؛ لإعادة استئناف نشاط قطاع الفعاليات وتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية المستوى للفعاليات.

كما إنه سيساعد في تقديم نموذجٍ دوليٍ لاستئناف قطاع الفعاليات العالمي، بتطبيق معايير الصحة والسلامة العالمية لكل فعالية يتم استضافتها في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

العلماء: نجاح تنظيم المؤتمر يمثل إنجازاً كبيراً في تطويق جائحة كورونا

وأكد معالي عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، خلال كلمته الرئيسية للمؤتمر، اليوم، أن النجاح في تنظيم المؤتمر الأول من نوعه على الصعيد الإقليمي منذ وقف الفعاليات في دولة الإمارات نتيجة تفشي فيروس كورونا يمثل إنجازا كبيرا ويعكس نجاح الإمارات في تطويق الجائحة.

وقال "العلماء" إن مؤتمر عالم الذكاء الاصطناعي يهدف تبادل المعرفة بين الجهات الحكومية والخاصة والشركات العالمية والناشئة ورواد الأعمال ويمثل فرصة لإطلاق مبادرات مبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي لدعم المواهب وأصحاب الأفكار المستقبلية وتطبيق حلول تكنولوجية جديدة.

المري: القطاع الخاص كجزء من الجهود المتسارعة لإعادة التشغيل الآمن لقطاع الفعاليات في دبي

من جهته، قال سعادة هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، اليوم، إنه جرى إعادة فتح نشاط الأعمال والاقتصاد فإنّ مؤتمر عالم الذكاء الاصطناعي يُعد حدثاً مهماً يجمع قادة الذكاء الإصطناعي ويُعد شاهداً على الدعم القوي والتوجيه الذي حصلنا عليه من الحكومة ومن شركائنا في القطاع الخاص كجزء من الجهود المتسارعة لإعادة التشغيل الآمن لقطاع الفعاليات في دبي.

وأكد المري على أن سلامة الزوار وضمان تقديم تجربة سلسة لكل مشارك هي من أهم أولويات مركز دبي التجاري.

ومن المتوقع أن تقدم دبي نموذجاً استباقياً للعودة الكاملة لصناعة الفعاليات وتعزيز مساهمة الناتج المحلي الإجمالي لهذا القطاع في دعم اقتصاد الإمارة.

شاهد أيضاً

عبدالله بن سالم القاسمي يعزي في وفاة ميرة بنت علي بن راشد النعيمي

قدم سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة مساء الثلاثاء، واجب …