الرئيسية / اقتصاد / "جمارك دبي" تطلق دليل عمل لتجارة الترانزيت
جمارك
جمارك

"جمارك دبي" تطلق دليل عمل لتجارة الترانزيت

أطلقت إدارة التعرفة الجمركية والمنشأ بجمارك دبي، اليوم، دليل عمل بشأن تجارة العبور "الترانزيت" في إطار تطبيق مبدأ الشفافية والوضوح في الإجراءات المنفذة لتيسير تجارة الترانزيت.

ويهدف الدليل تقديم أفضل التسهيلات والخدمات التجارية والجمركية لتجار وشركات تجارة الترانزيت وتوضيح كافة الخطوات الواجب اتباعها للحصول على الخدمات دون تأخير.

وجرى إعداد الدليل للإجراءات المطبقة وفقا أفضل الممارسات العالمية بما يضمن تحقيق الانسيابية في انتقال وتبادل السلع عبر الموانئ، عبر أحدث الأنظمة العالمية والإقليمية والمحلية المتبعة في تقديم الخدمات لتجارة الترانزيت عبر الوسائل والخدمات الالكترونية المختلفة.

وشمل دليل العمل بشأن تجارة العبور "الترانزيت" المنشور على موقع الدائرة نبذة عن تجارة العبور "الترانزيت" والإطار القانوني والالتزامات الدولية المطبقة في هذه التجارة.

كما تناول الدليل أنظمة التخليص الجمركي والتفتيش وإدارة المخاطر وتطرق الى برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد والمزايا التي يقدمها البرنامج لتجارة الترانزيت، وتوضيح الضمانات المالية المطلوبة واجراءات إعادة التأمين المتبعة وضمانات تحقيق العدالة والشفافية والحوكمة في المعلومات والخدمات الجمركية المقدمة لهذه التجارة.

وقال أحمد الخروصي، مدير إدارة التعرفة الجمركية والمنشأ، اليوم، إن الدائرة تحرص على تقديم للتجار والشركات في قطاع تجارة العبور "الترانزيت" معلومات تفصيلية حول كافة الإجراءات والأنظمة الجمركية المتبعة في التعامل مع التجارة.

وأضاف "الخروصي" أنه جرى ذلك في إطار تنفيذ مشروع خط دبي للحرير الذي يربط التدفقات التجارية من مختلف دول ومناطق العالم وذلك من خلال البنية التحتية المتطورة لدبي في مجال التجارة والخدمات اللوجستية والجمركية وبفضل مشروعاتها المتقدمة في قطاعات الموانئ والمطارات والمناطق الحرة والطرق والجسور.

وواصل أن جمارك دبي استطاعت ان تطور الخدمات الجمركية المقدمة لتجارة الترانزيت من خلال التطوير الالكتروني الشامل لقنواتها الذكية المخصصة لتقديم أفضل التسهيلات للمتعاملين.

حيث تعمل المراكز الجمركية على مدار الساعة لتسهيل حركة البضائع التجارية وضمان وصولها إلى مقاصدها بأسرع وقت.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم في ختام التعاملات

تمكنت أسواق الأسهم المحلية، من استقطاب سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم، في ختام تعاملات اليوم …