الرئيسية / محلي / قائد عام شرطة رأس الخيمة يُدشن حملة "سلامة مركبتك تعني سلامتك"

قائد عام شرطة رأس الخيمة يُدشن حملة "سلامة مركبتك تعني سلامتك"

دشن سعادة اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، حملة تحت شعار "سلامة مركبتك تعني سلامتك" ضمن الحملة الرئيسية "صيف مروري أمن" التي أطلقتها وزارة الداخلية، والتي ستستمر لـ3 شهر، للتوعية حول أمن وسلامة المركبات خلال فترة الصيف.

جاء ذلك بحضور سعادة العميد عبد الله خميس الحديدي، نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة، وسعادة العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية، والعميد أحمد سعيد النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة.

وأوضح سعادة قائد عام شرطة رأس الخيمة، أن الهدف من تنظيم هذه الحملة، هو تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى نشر وتعزيز الأمن والأمان في الطرق، من خلال نشر التوعية والتثقيف بالقوانين المرورية، عبر توعية السائقين بأهمية الصيانة الدورية للمركبة.

ونوه سعادته بأن إهمال المركبة يؤدي إلى تفاقم الخلل وانتقاله إلى أجزاء أخرى من المركبة، وأن التأكد المستمر من سلامة المركبة وصيانتها، إجراء وقائي يساهم في الحد من الحوادث المرورية ويقلل من الخسائر البشرية والمادية والبيئية، مسلطاً دائرة الضوء على أهمية الاهتمام بسلامة الإطارات خاصة خلال فترة أشهر الصيف، نظراً لارتفاع درجات الحرارة التي تؤثر سلباً على سلامة الإطارات، لذلك يجب فحص الإطارات بصورة دورية مستمرة، وتغيير الاطارات المنتهية باخرى جديدة.

من جانبه أكد العميد أحمد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات، أن إدارة المرور، ودورية "ثقّف المرورية" حريصتان كل الحرص على رفع الوعي بين السائقين بمخاطر عدم صيانة المركبة ومخاطر استخدام الإطارات التالفة أو المنتهية الصلاحية، سعياً لتفادي حوادث انفجار الإطارات التي تزيد خلال هذه الفترة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وزيادة حركة التنقل بين  المدن الأخرى خاصةً خلال أوقات العُطلات.

شاهد أيضاً

خلال 10 دقائق.. شرطة عجمان تضبط متهم بقضية قتل وإشعال الحريق العمد

تمكنت القيادة العامة لشرطة عجمان من إلقاء القبض على متهم وجه عدة طعنات لسيدة آسيوية …