الرئيسية / عربي ودولي / سفير الإمارات بالسعودية: نأمل أن نرى تجربة تشابه "مسبار الأمل" في المملكة
سفير دولة الإمارات لدى المملكة
سفير دولة الإمارات لدى المملكة

سفير الإمارات بالسعودية: نأمل أن نرى تجربة تشابه "مسبار الأمل" في المملكة

أعرب الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، سفير الإمارات لدى السعودية، عن أمله للمملكة بأن تشهد تجربة شبيهة للمشروع الإماراتي "مسبار الأمل" مع وجود الهيئة السعودية للفضاء.

وقال سفير الدولة بالمملكة، على هامش مشاركته في ندوة خاصة، عن بُعد، نظمتها الهيئة السعودية للفضاء ووكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء حول المشروع، اليوم، إن جهود أبناء الدولة كانت عظيمة ومباركة، منذ إطلاق فكرة المسبار 2014، والذي بني بكفاءات إماراتية.

وأضاف أنه جرى التعامل مع تحديات بدأت بشحن المسبار إلى اليابان، ثم سفر الفريق الأول المختص بعملية الاطلاق، وسفر الفريق الثاني، في ظل الظروف الاستثنائية سبب جائحة كورونا بل تجاوزتها.

وواصل أن الإنجاز الذي يعد إماراتياً، هو أيضا لأبناء دول الخليج العربي، والعرب عموماً.

وكشف سفير الدولة أنه سمي بـ"مسبار الأمل" لما يمثل بارقة لكل المنطقة التي نعيش فيها، كما أن اهتمام الإمارات بمجال الفضاء يعزز تطلعها الى المستقبل.

وأكد سعادة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان أن العلاقات الإماراتية السعودية علاقات وطيدة جداً: "نرجو أن تتمكن الإمارات والمملكة القيام بعمل مشترك قريبا على صعيد الفضاء".

ولفت إلى أن المستقبل سيكون بيد الدول التي تعمل معا، وتتفق في كل شيء، خصوصا مع التحديات التي تعصف بالعالم: "نحن على موعد مع يوم الـ15 من يوليو لإطلاق مسبار الإمل، الذي يعد يوما إماراتياً، كما يعد سعودياً وعربياً".

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية والاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية وتحقيق الاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية، …