الرئيسية / عربي ودولي / دُبي وجهة آمنة.. "العربي للإعلام السياحي" يوصي بوضع بروتوكلات موحدة للوجهات السياحية العربية

دُبي وجهة آمنة.. "العربي للإعلام السياحي" يوصي بوضع بروتوكلات موحدة للوجهات السياحية العربية

أكد المشاركون في مؤتمر الإعلام السياحي في الوطن العربي الافتراضي، على ضرورة إعداد البرامج المتعلقة بإعادة تشغيل القطاع السياحي والتكيف مع البروتوكولات الجديدة؛ للتعافي والانتعاش والعمل على وضع بروتوكولات سياحية موحدة للوجهات السياحية العربية .

المشاركون في المؤتمر

وعقد المؤتمر المركز العربي للإعلام السياحي مؤخرا، بمشاركة عدد من وزراء السياحة العرب والإعلام والمختصين والأكاديميين من 12 دولة عربية، ناقشوا دور الإعلام السياحي والعودة الآمنة مع أبرز التحديات التي تواجه عودة النشاط السياحي بشكل آمن.

الإعلان عن الوجهات السياحية الآمنة

ودعا المشاركون، إلى ضرورة الإعلان عن الوجهات السياحية الآمنة خلال المرحلة الحالية مؤكدا أهمية أن تكون جميع التدابير وخطط الإنعاش متوافقه مع أهداف التنمية المستدامة وأجندة الأمم المتحدة 2030 وضرورة الاهتمام بالتدريب وتبادل الرؤى والخبرات بين الإعلاميين السياحيين.

دعم السياحة العربية

ومن جانبه، قال حسين المناعي رئيس مجلس إدارة المركز العربي للإعلام السياحي، إن المركز يحرص دائماً على دعم الحركة السياحية العربية وتنشيط السياحة البينية في الوطن العربي، مع إدراك التحدي الذي يعيشه القطاع السياحي جراء جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

إجراءات الحكومات العربية

وأشار رئيس مجلس إدارة المركز العربي للإعلام السياحي، إلى أن المؤتمر الافتراضي الأول أبرز الخطوات التي اتخذتها الحكومات العربية للعودة الآمنة للسياحة.

استراتيجية الإمارات

ولفت المناعي، في كلمته خلال مشاركته في جلسات المؤتمر، إلى استراتيجية دولة الإمارات في التعامل مع "كورونا" من خلال تنفيذ التدابير الرئيسة والالتزام الصارم بالبروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية المختلفة؛ لضمان صحة وسلامة جميع المجتمعات في جميع أنحاء الإمارات فضلا عن اعتماد برامج ومبادرات لدعم القطاعات الاقتصادية الأكثر تضرراً، ومساعدتها على تجاوز الأزمة على المدى القصير لضمان الاستدامة التشغيلية .

دبي وجهة آمنة

وأكد المناعي، أن المجلس العالمي للسفر والسياحة اعتبر إمارة دبي وجهة آمنة للسفر من خلال منح مدينة دبي "ختم السفر الآمن"، بناءً على الإجراءات الصارمة وبروتوكولات السلامة والصحة العامة التي تتبعها المدينة، لا سيما في إطار استعدادها لاستئناف استقبال الزوّار الدوليين، ما يؤكد صحة البروتوكولات الصارمة للنظافة والسلامة التي وضعتها المدينة خلال جائحة كورونا.

التوصيات المقترحة

وبدوره، أوضح مصطفى عبدالمنعم الأمين العام للمركز رئيس المؤتمر، أن التوصيات التي وافق عليها المجتمعون سيتم طرحها أمام وزراء السياحة العرب.

شاهد أيضاً

إصابة 70 راكباً بعارض صحي على متن طائرة متجهة من موريشيوس إلى "فرانكفورت"

أصيب 70 راكباً على متن إحدى رحلات الطيران المتجهة من موريشيوس إلى مدينة فرانكفورت الألمانية …