الرئيسية / صحة / الصحة تزف بشرى سارة حول تطوير لقاح محتمل لكوفيد 19
وزير الصحة الإماراتية
وزير الصحة الإماراتية

الصحة تزف بشرى سارة حول تطوير لقاح محتمل لكوفيد 19

زف معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة، اليوم، بشرى سارة بشأن فيروس كورونا، حيث أكد تطوير وحصول دراسة المرحلة الثالثة للقاح محتمل لكوفيد - 19 على موافقة واعتماد لجنة أخلاقيات البحث العلمي في إمارة أبوظبي.

وأعلن "العويس" على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، حصول دراسة المرحلة الثالثة للقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد على موافقة واعتماد لجنة أخلاقيات البحث العلمي في إمارة أبوظبي.

وأوضح وزير الصحة الإماراتية أن بذلك يمهد الطريق لبدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الهادفة إلى التأكد من سلامة اللقاح وفعاليته على شريحة أكبر من الأفراد.

وعن تفاصيل المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح المحتمل، أوضح العويس أن المرحلة تتضمن إجراء دراسة بحثية حول نوعين من التطعيمات بمشاركة أكثر من 15 ألف متطوع.

ولفت إلى أنه يجرى تبني أفضل المعايير العلمية المتبعة عند إجراء النوعية من الدراسات الطبية ولفت إلى أن نجاح هذه المرحلة والتأكد من سلامة اللقاح يعني البدء في مرحلة التصنيع.

تفاصيل إجراء 4 ملايين فحص كورونا في الإمارات

كما أعلن "العويس" عن إجراء المؤسسات الطبية المختصة في الدولة لأكثر من 4 ملايين فحص طبي كجزء من استراتيجية الإمارات الهادفة إلى توسيع نطاق الفحوص، مشيدا بهمة أبطال خط الدفاع الأول وجهودهم الرامية إلى الحفاظ على سلامة المجتمع وضمان صحة أفراده.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …