الرئيسية / تكنولوجيا / الإمارات تطلق منصة إلكترونية خاصة ببيانات كورونا المستجد
محمد حسن أهلي
محمد حسن أهلي

الإمارات تطلق منصة إلكترونية خاصة ببيانات كورونا المستجد

أعلن محمد حسن أهلي، المتحدث الرسمي والمدير التنفيذي لقطاع الإحصاء في الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، اليوم، إطلاق المنصة الإحصائية الخاصة ببيانات فيروس كورونا المستجد في دولة الإمارات.

وأكد "أهلي"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أن المنصة الجديدة تمثل ثمرة تعاون مشترك بين 3 جهات رسمية هي وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.

وقال أن المنصة تهدف إلى تعزيز ثقافة الشفافية وتبادل المعلومات والبيانات الموثوقة بشكل يدعم متخذي القرار والباحثين و المعنين كافة.

وتقدم المنصة الجديدة مجموعة متكاملة من الإحصاءات و البيانات التي يتم تحديثها بشكل دوري حول عدد الفحوصات التي تم إجراؤها، وعدد الحالات المكتشفة، والنشطة، وعدد حالات الشفاء والوفيات.

كما توفر المنصة مجموعة من الرسوم البيانية وفق مؤشرات مختلفة، وخريطة تفاعلية تتيح للمستخدمين التعرف على أقرب مركز صحي، وفق منهجية واضحة تتبنى أفضل الممارسات الإحصائية المتبعة في هذا المجال.

وأوضح أهلي أن المنصة تتيح إمكانية الحصول على كافة الأرقام والبيانات المتعلقة بالفيروس المستجد منذ اكتشاف أول حالة في الدولة وحتى الوقت الراهن، إذ يمكن للراغبين تنزيل ملفات إحصائية شاملة تتضمن جداول وسلاسل زمنية موثوقة.

وشدد أهلي على أن تحديث المنصة يتم بشكل يومي ما يجعلها مرجعا دقيقا للاطلاع والتعرف على الإحصاءات والأرقام المتعلقة بالجائحة، وذلك انطلاقا من حرص الجهات المختصة على توفير بيانات رسمية موثوقة تسهم في دعم الجهود الرامية لمجابهة الوباء والسيطرة عليه.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يؤكد ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك والتضامن وتكامل الجهود إقليمياً ودولياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …