الرئيسية / اقتصاد / "IN5": فوز 3 شركات ناشئة بتحدي صناعة منتج أو خدمة مبتكرة

"IN5": فوز 3 شركات ناشئة بتحدي صناعة منتج أو خدمة مبتكرة

كشفت حاضنة الأعمال الرائدة والمنصة الداعمة لرواد الأعمال"IN5"، التي أطلقتها مجموعة تيكوم في عام 2013، اليوم الأحد، عن الفائزين الثلاثة بالمسابقة التي طرحت تحديا على رواد الأعمال والشركات الناشئة؛ لصناعة منتج مبتكر أو توفير خدمة مبتكرة من شأنها تعزيز استجابة دولة الإمارات لوباء كورونا، في مجالات التكنولوجيا أو الإعلام أو التصميم.

الشركات الفائزة

وأعلنت "IN5" فوز الشركات الناشئة Robomask وCoviBot Pro وVision Health  التي تتخذ من دبي مقرا لها المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة، حيث فازت هذه المشاريع بعضوية مجانية لدى "IN5"، فضلا عن إمكانية الاستعمال المفتوح لمدة 30 يوما لمختبرات النماذج الأولية والطابعات ثلاثية الأبعاد والمرافق والمعدات الحديثة في "IN5" لتبلغ بذلك القيمة الإجمالية لجوائز المسابقة أكثر من 125 ألف درهم.

مزايا العضوية

وتشتمل العضوية على إمكانية الاستفادة من ورش العمل والتدريب والحوارات الحصرية وجلسات التوجيه والاستشارة المباشرة، بإشراف خبراء عالميين وفرص تعزيز شبكات العلاقات مع رواد الأعمال والمستثمرين.

سبب إطلاق المسابقة

من جانبه، أوضح ماجد السويدي مدير عام مدينة دبي للإعلام والمسؤول عن"IN5"، أنهم أطلقوا المسابقة بهدف تسليط الضوء على الدور المهم الذي تسهم به قطاعات التكنولوجيا والإعلام والتصميم في حل التحديات الجديدة الناشئة عن كورونا، وتعزيز الجهود العالمية الحالية لمكافحته كما تأتي المسابقة في سياق التزامنا بدعم المواهب والشركات الناشئة وخصوصا في هذه الأوقات الاستثنائية.

المشاركون في المسابقة

واستقطبت "IN5" من خلال المسابقة المفتوحة التي أطلقتها في شهر مايو، العديد من المشاركات وتدرجت الأفكار من المحتوى متعدد الوسائط إلى الأدوات الرقمية التي تساعد الناس على التأقلم مع الضغوطات والتوتر والمنتجات الإبداعية المصممة لتعقيم الأطعمة التي يتم توصيلها والبقاليات ومساحات التجزئة وغيرها.

تطوير أفكار الشركات الفائزة

وقالت "IN5" إن الشركات الناشئة الـ3، ستحظى بفرصة تطوير أفكارها من خلال عضويتها في المركز، حيث تم اختيار الفائزين من قبل لجنة مؤلفة من 3 خبراء في مجال الشركات الناشئة ويمتلكون خبرة كبيرة لدعم وتمكين منظومة ريادة الأعمال بدبي.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …