الرئيسية / صحة / "سلامة الطفل" في مخيم افتراضي على مدى شهرين

"سلامة الطفل" في مخيم افتراضي على مدى شهرين

أطلقت إدارة سلامة الطفل فعاليات مخيميها الصيفي الافتراضي الأول " مخيم سلامة الطفل " خلال شهري يوليو الجاري وأغسطس المقبل.

ويهدف المخيم توعية أولياء الأمور والتربويين والأطفال في سلسلة من الجلسات والحوارات التوعوية لمناقشة مجموعة من المواضيع التي تتمحور حول سلامة الطفل الجسديّة والنفسية من مختلف النواحي.

وتقام الجلسات والحوارات عبر منصات التواصل الاجتماعي للإدارة (@childsafetyuae) وعبر منصات الاتصال المرئي طوال الشهر الجاري.

يأتي إطلاق المخيم بالتعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات المعنية في الإمارة وهي هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة ومكتب الشارقة صديقة للطفل وشرطة الشارقة وعدد من الأطباء والمختصين بالطفل.

وقالت هنادي صالح اليافعي مدير إدارة سلامة الطفل " نسعى في إدارة سلامة الطفل إلى أن نظل مرجعاً متكاملاً لأولياء الأمور والتربويين حول كل ما يختص بسلامة الطفل ووقايته من مختلف المخاطر التي قد يتعرض لها سواء أثناء وجوده في المنزل أو في المحيط الخارجي".

وأوضحت أن المخيم سيشرح كيفية التصرف بالطرق الصحيحة التي تحفظ سلامة الطفل الجسدية والنفسية من خلال الأخذ بآراء متخصصين تربويين في مختلف المجالات.

وأضافت أن الإدارة تسعى إلى مساعدة أولياء الأمور لحماية أطفالهم من التعرض لعدد من لمشاكل مثل الإدمان الإلكتروني والتنمر إلى جانب اطلاعهم على آليات التعامل مع الغرباء والكثير غيرها من المواضيع والقضايا التي نسلط الضوء عليها باستمرار.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …