الرئيسية / رياضة / النعيمي يُشيد بجهود الدولة في دعم الرياضة خلال افتتاحية "خلوة كرة الإمارات"

النعيمي يُشيد بجهود الدولة في دعم الرياضة خلال افتتاحية "خلوة كرة الإمارات"

انطلقت "خلوة كرة الإمارات" اليوم الأحد الموافق الـ12 من يوليو 2020، التي حضرها الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، ونخبة من كبار المسؤولين بالدولة والعالم.

وشارك في افتتاحية "خلوة كرة الإمارات، معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس الهيئة العامة للرياضة ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة مجموعة "سيتي جروب" لكرة القدم حول العالم ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس قيادات الشرطة بوزارة الداخلية.

كما حضر معالي الشيخ سلمان ابن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والسويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونخبة من رؤساء ومسؤولي القطاعات المختلفة بالدولة، والأندية والهيئات والمجالس الرياضية.

ومن جانبه، أعرب الشيخ راشد بن حميد النعيمي، عن شكره وتقديره إلى القيادة الرشيدة في الدولة، على دعمها الكبير للرياضة بشكل عام، وكرة القدم على وجه الخصوص من خلال بناء أفضل المنشآت الرياضية، وتنظيم واستضافة كبرى الأحداث القارية والعالمية والخليجية، ودعم الكوادر الرياضية لتطوير كفاءتها وتوليها المناصب الدولية .

وقال النعيمي، إن مجلس إدارة اتحاد الكرة ينظر بكل عرفان إلى المساندة التي يقدمها له سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري للاتحاد والمرجع الأساسي في كافة المبادرات، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة صاحب الإنجازات الرياضية المحلية والعالمية التي لفتت كل الأنظار والتي يعتبرها الجميع نموذجا يحتذى به في الإدارة الرياضية المتفردة، والاستثمار المميز في مجال كرة القدم .

وأوضح النعيمي، أن جميع مجالس إدارة اتحاد كرة القدم السابقة، بذلت جهوداً كبيرة في استقدام أفضل الخبرات لقيادة المنتخبات الوطنية، وساعدت الكوادر الإماراتية في البروز والوصول إلى مكانة مرموقة على المستويين القاري والعالمي في مجالات التحكيم والإدارة، وقطعت شوطا لا بأس به في التطوير، مؤكداً بذل كل ما بوسعه للاستمرار في المسيرة، وبذل أقصى جهد من أجل تلبية طموحات الشارع الرياضي في الدولة .

وتابع: "أعيننا جميعا على المنتخبات الوطنية نتطلع للمزيد من الإنجازات لها، وهدفنا صعود منصات التتويج، ونحن على ثقة من وجود المواهب التي تستحق الدعم، وتتطلع للبيئة المناسبة لاستثمار مواهبها، وتشكيل منتخبات قوية".

وأضاف: "لا شك أن كل فكرة تخرج من تلك الخلوة ستكون بذرة نرعاها حتى تتحول إلى ثمرة، تسعد كل محبي كرة القدم، وتحقق طموحاتهم، في نفس الوقت الذي نسعى فيه لبناء جسور متينة في التعاون مع المجالس الرياضية والأندية وكافة مؤسسات الدولة، والشركات في القطاعين العام والخاص والجماهير التي نعتبرها فاكهة كرة القدم".

وأردف: "خلوة كرة الإمارات سوف تبقى مفتوحة لأننا سنؤسس مركزا دائما لاستقبال الأفكار والمقترحات لجمعها ومناقشتها في اتحاد الكرة والاستفادة في بلورتها لقرارات تسهم في تحقيق التطور المستمر لاستدامة النجاح، ولا يفوتني هنا تقديم الشكر لكل من حضر، من المسؤولين في كافة القطاعات.

وأبدى النعيمي، تطلعه إلى آرائهم ومساهماتهم التي سيم تسجيلها في مخرجات الخلوة، ومن ثم تحويلها إلى آليات عمل للاسترشاد بها، في وضع الاستراتيجية المستقبلية للاتحاد.

وبدوره، أكد معالي خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة شركة "سيتي جروب" لكرة القدم حول العالم، أنه بإمكان الإمارات أن تضع استراتيجية طويلة الأمد للتطوير تضمن تحقيق الاستدامة، ولا تعتمد على الدعم الحكومي.

وأشار المبارك  إلى تجربة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مع "سيتي جروب" لكرة القدم، والتي أثبتت أن الاستثمار في مجال الرياضة يمكنه أن يحقق عوائد كبيرة.

وأشار معاليه، إلى أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان كانت لديه نظرة واضحة من البداية تعتبر أن كرة القدم ليست مجرد رياضة، ولكنها استثمار وإدارة واقتصاد، وبناء على ذلك تم اختيار الدوري الإنجليزي باعتباره أفضل منظومة عمل رياضية محترفة في العالم، وأفضل نقطة بداية للاستثمار في مجال كرة القدم.

ولفت معالي خلدون المبارك رئيس مجلس إدارة شركة "سيتي جروب"، إلى أن رحلة البناء والاستثمار والتطوير بدأت في عام 2008، ولكنها ستظل مستمرة بنفس قوة الدفع لأنها تؤمن باستدامة التميز " .

ومن جهته، قال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن مبادرات اتحاد الإمارات المتوالية تعكس صدق توجهات مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي وإصراره على النجاح.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن سعادته بالتواجد في الخلوة التي تستهدف وضع خارطة الطريق نحو تحقيق نهضة شاملة، لأكبر لعبة شعبية في الإمارات والعالم، وأن أهم أسباب النجاح في الاتحاد الآسيوي خلال السنوات السبع الأخيرة هو الاستقرار الفني والإداري والمالي، والعمل الجماعي والتعاون مع الاتحادات الوطنية.

وقطعت الإمارات شوطاً طويلاً في الاحتراف على مدار 12 عاما، وقدمت تجربة مميزة، وكانت ولا تزال شريكا فاعلا مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأنها تملك كل مقومات التطور وتحقيق الإنجازات، بحسب تصريحات إبراهيم.

وأضاف إبراهيم: "هدفنا في الاتحاد الآسيوي منافسة أوروبا، فنحن قادمون، ربما نسير ببطء أحيانا لكننا قادمون ونتطور بشكل دائم، ونعدل من مساراتنا، والعالم كله يرصد حركتنا، وعلى مستوى التحكيم يحتل حكام آسيا مكانة مرموقة على المستوى الدولي، وعلى مستوى الأكاديميات فقد انطلقت الكثير من الدول معتمدة على أحدث الأساليب في التطوير.

وتابع: "نؤمن باننا نستطيع، ونجحنا في رفع عدد الدول المشاركة في البطولة الآسيوية من 16 إلى 24 منتخبا بنجاح في عام 2019 خلال البطولة التي استضافتها الإمارات وكانت نقطة تحول سوف نبني عليها في المستقبل".

وانطلقت خلوة كرة الإمارات، ظهر اليوم الأحد، بعزف السلام الوطني، وتضمنت كلمة لمحمد عبدالله هزام الظاهري أمين عام اتحاد الإمارات لكرة القدم أبرز فيها أهداف تلك الخلوة، والاستبيان الذي اطلقته لجمع الآراء من كل المهتمين ترجمة لتوجيهات الشيخ راشد بن حميد النعيمي لدعوة الجميع من أجل المشاركة في صياغة المستقبل .

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …